وزيرا خارجية تركيا والبحرين يبحثان تعاوناً ثنائياً وقضايا إقليمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DNKXE

الزياني وأوغلو خلال اللقاء بمقر البعثة التركية في نيويورك

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-09-2021 الساعة 08:54
- أين التقى وزير الخارجية البحريني نظيره التركي؟

بمقر البعثة التركية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

- ماذا بحث الزياني مع تشاووش أوغلو؟

العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، والتعاون المشترك، والقضايا المشتركة إقليمياً ودولياً.

التقى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأم المتحدة في نيويورك.

وجرى الاجتماع في مقر البعثة التركية لدى الأمم المتحدة، أمس الاثنين، حيث بحث الوزيران العلاقات المشتركة وسبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما بحث الوزيران القضايا المشتركة إقليمياً ودولياً، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية البحرينية.

وقال تشاووش أوغلو في تغريدة على "تويتر" عقب اللقاء: "سنواصل الزخم الإيجابي الذي حققناه في علاقتنا بالفترة الأخيرة، ونرغب في تطوير تعاوننا لاسيما بمجالي السياحة والصحة".

ويأتي اللقاء في ظل تحركات تركية بحرينية لإحياء العلاقات التي تضررت بسبب الأزمة الخليجية التي اتخذت فيها أنقرة موقفاً داعماً للدوحة في مواجهة التحالف الذي كانت المنامة جزءاً منه.

وأوائل الشهر الجاري، قال ملك البحرين حمد بن عيسى إن العلاقات بين البلدين وصلت إلى مرحلة غير مسبوقة.

وناقش البلدان مؤخراً مشروع إصلاح سوق العمل في البحرين، إلى جانب تعزيز الحماية الاجتماعية للعمال، وتنفيذ عديد من السياسات والمبادرات الهادفة إلى جذب مزيد من الاستثمارات.

واتخذت العلاقات التركية الخليجية مساراً أكثر تقارباً منذ إعلان المصالحة الخليجية في يناير الماضي، حيث أكدت أنقرة رغبتها في تعزيز العلاقات التي وصفها الرئيس رجب طيب أردوغان بأنها استراتيجية.

مكة المكرمة