وزيرا خارجية قطر وعُمان يبحثان مستجدات المنطقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1k87D3

وزير خارجية قطر ونظيره العماني خلال اللقاء

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 16-12-2020 الساعة 16:22

- متى التقى وزيرا خارجية قطر وعُمان؟

اليوم الأربعاء في العاصمة العمانية مسقط.

- ماذا بحث الوزيران؟

مستجدات الأوضاع في المنطقة وتطوير العلاقات الثنائية.

بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، تطورات الأوضاع في المنطقة مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها الوزير القطري إلى مسقط.

ووصل الشيخ محمد بن عبد الرحمن إلى العاصمة العمانية، أمس الثلاثاء، في زيارة غير معلنة، وسط حديث عن اقتراب حل الأزمة الخليجية المندلعة منذ عام 2017.

وقالت الخارجية العمانية، اليوم، إن الوزيرين استعرضا مستجدات الأوضاع بالمنطقة وتنسيق الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز علاقاتهما الاستراتيجية.

وأوضحت الوزارة أن اجتماع الوزيرين يهدف للتشاور والتنسيق لمواصلة دفع مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين، واستعراض القضايا الإقليمية والدولية.

من جهته، غرّد وزير الخارجية العماني عن اللقاء قائلاً: "سعدت بزيارة الأخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، والتنسيق معه حول تعزيز علاقات التعاون الثنائي والتشاور في سائر المجالات والاهتمامات".

وتربط البلدين علاقات قوية تقوم على التعاون الثنائي، وقد شهدت هذه العلاقات تطوراً ملحوظاً خلال الشهور التي تلت تولي السلطان هيثم بن طارق مقاليد الحكم في السلطنة.

وبذلت مسقط جهوداً كبيرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو 2017، وقد انضمت مؤخراً بقوة للوساطة التي تقودها الكويت، والتي أحدثت مؤخراً اختراقاً في جدار الأزمة، بحسب التصريحات الرسمية.

مكة المكرمة