وزيرا داخلية الإمارات و"إسرائيل" يبحثان التعاون الأمني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oqbVR

سيف بن زايد خلال اجتماعه مع شاكيد والوفد المرافق لها

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-10-2021 الساعة 20:25

أين جرى اللقاء بين بن زايد وشاكيد؟

في أبوظبي.

ما أبرز المباحثات بين الطرفين؟

مباحثات حول تعزيز التعاون بالمجالات الأمنية.

أجرى وزير الداخلية الإماراتي، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، مباحثات مع نظيرته الإسرائيلية أيليت شاكيد، حول تعزيز التعاون بالمجالات الأمنية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) أنه "تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في المجالات الأمنية والشرطية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في هذه المجالات".

وقال سيف بن زايد في تغريدة له عقب اللقاء: "سعدت بلقاء معالي أيليت شاكيد، وزيرة الداخلية بدولة إسرائيل، واستعرضنا خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها، بما يحقق تطلعات وتوجهات قيادتي البلدين، في دعم أمن المنطقة واستقرارها لما فيه خير شعوب البلدين والمنطقة".

وكانت وزيرة الداخلية الإسرائيلية قد وصلت إلى أبوظبي، الاثنين، وكان في استقبالها نظيرها الإماراتي، حيث بحثت معه عدداً من المبادرات لتعزيز التعاون بين الدولتين، وتعزيز الحوار بين الأديان.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شاكي أن اتفاق إلغاء تأشيرة السفر بين "تل أبيب" وأبوظبي، سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأحد 10 أكتوبر الجاري.

وكانت "إسرائيل" والإمارات وقعتا اتفاقية الإعفاء من تأشيرة الدخول، في يناير الماضي، لكن الإمارات علقتها بعد فترة وجيزة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفي ذلك الوقت كان على الإسرائيليين الذين يزورون الإمارات الدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين لدى عودتهم؛ بسبب ارتفاع معدلات الإصابة في الدولة الخليجية.

وفي يونيو الماضي، افتتح وزير خارجية الاحتلال مقر سفارة "تل أبيب" في أبوظبي؛ تفعيلاً لاتفاق التطبيع الموقع العام الماضي برعاية أمريكية.

ومنذ توقيع الاتفاق وقع الجانبان عدداً من الاتفاقات في مختلف المجالات؛ بهدف توطيد العلاقة وإعطاء الاتفاق زخماً سياسياً واقتصادياً وتجارياً وثقافياً.

وللمرة الأولى تشارك دولة الاحتلال حالياً في معرض إكسبو 2020، الذي تستضيفه إمارة دبي، والذي يمتد حتى نهاية مارس من العام المقبل.

مكة المكرمة