وزير إسرائيلي: دولة عربية جديدة ستطبع مع تل أبيب قريباً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EPmMZ

وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 21-10-2020 الساعة 17:46

توقع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، أوفير أكونيس، أن تكشف الولايات المتحدة عن اتفاق آخر لإقامة علاقات بين "إسرائيل" ودولة عربية أو إسلامية قبل الانتخابات الأمريكية.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أكونيس، اليوم الأربعاء، أن "الإعلان عن تطبيع تلك الدولة سيأتي قبل الثالث من نوفمبر، وهذا- إذا سمحتم لي- هو ما أفهمه من مصادري".

وقال أكونيس: إن "عدة دول مرشحة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وما جرت عليه العادة هو ترك الإعلان الرسمي الأول عن مثل هذا الأمر في يد واشنطن".

وأضاف: "سأكون سعيداً جداً إذا كان الإعلان سيصدر قبل الانتخابات في الولايات المتحدة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية  أعلنت عن قرب إعلان التطبيع بين السودان ودولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد إعلان ترامب عزمه رفع اسم الخرطوم من قائمة الإرهاب.

ونقلت قناة "i24 الإخبارية" الإسرائيلية، عن مصادر وصفتها بالرفيعة، أنه من المتوقع أن يصدر خلال الأيام القليلة القادمة إعلان رسمي عن تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والسودان.

وتأتي هذه التحركات بعد أكثر من شهر على توقيع أبوظبي والمنامة في واشنطن، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقيتين لتطبيع علاقاتهما مع "تل أبيب"، وهو ما قوبل برفض شعبي عربي واسع واتهامات بخيانة القضية الفلسطينية، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضٍ عربية.

مكة المكرمة