وزير الخارجية الأمريكي يثمن جهود الإمارات بمساعدة بلاده في أفغانستان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnNZAR

تمت مناقشة الجهود الأمنية الإقليمية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-09-2021 الساعة 18:37

ما أبرز ما جاء في الاتصال بين الوزيرين؟

شكر بلينكن الإمارات على دعمها لإجلاء المواطنين الأمريكيين من أفغانستان.

هل ناقش الوزيران قضايا غير أفغانستان؟

تمت مناقشة الجهود الأمنية الإقليمية لدعم شرق أوسط أكثر سلماً وازدهاراً.

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، بأن وزير الخارجية أنتوني بلينكن قد أجرى اتصالاً، أمس الاثنين، مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان.

وقال برايس في بيان له، اليوم الثلاثاء: إن "بلينكن قد أعرب عن شكر بلاده للدعم السخي والجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة في نقل وإجلاء المواطنين الأمريكيين وموظفي السفارات والرعايا الأجانب من العاصمة الأفغانية كابل بأمان".

وأوضح أن "الوزيرين ناقشا الجهود الأمنية الإقليمية لدعم شرق أوسط أكثر سلماً وازدهاراً".

وكانت الإمارات استقبلت آلاف العائلات الأفغانية ووفرت لهم الرعاية في المجتمع مؤقتاً، إضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية والدعم اللازمين بما يوفر لهم مقومات الحياة الكريمة، بحسب الوكالة الرسمية "وام".

كما أرسلت أبوظبي، يوم الجمعة الماضي، طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان، وذلك في إطار المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية، خاصة الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن.

وأكدت وكالة الأنباء الإماراتية أن "ذلك يأتي في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لتقديم كامل الدعم للشعب الأفغاني الشقيق في مثل هذه الظروف الراهنة".

وكانت حركة طالبان تمكنت، الأحد 15 أغسطس الماضي، من السيطرة على العاصمة الأفغانية كابل، وعلى كامل البلاد.

مكة المكرمة