وزير الخارجية الإسرائيلي يزور الإمارات الثلاثاء المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4JXz1

لابيد سيكون الوزير الإسرائيلي الأول الذي يزور الإمارات

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-06-2021 الساعة 13:00

متى ستجري الزيارة؟

الثلاثاء 29 يونيو الجاري.

ماذا سيجري خلال الزيارة؟

افتتاح السفارة في أبو ظبي والقنصلية بدبي.

يصل وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، إلى دولة الإمارات، الأسبوع المقبل، في زيارة رسمية، سيفتتح خلالها السفارة في أبوظبي والقنصلية بدبي.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، في تصريح صحفي: "يقوم وزير الخارجية بزيارة رسمية لدولة الإمارات، يوم الثلاثاء 29 يونيو الجاري، حيث يحل لابيد ضيفاً على وزير الخارجية عبد الله بن زايد آل نهيان".

وأضاف البيان: "سيفتتح لابيد خلال الزيارة، مقر السفارة الإسرائيلية في أبوظبي، والقنصلية في دبي".​

وفي حال إتمام الزيارة فإن لابيد سيكون الوزيرَ الإسرائيلي الأول الذي يزور الإمارات منذ التوقيع على اتفاق السلام بين البلدين في سبتمبر الماضي، كما ستكون زيارته الخارجية الأولى منذ توليه منصبه الأسبوع الماضي.

ولم تشر الخارجية الإسرائيلية إلى أن لابيد سيجتمع مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفي حال تحقَّق الأمر، فإنه سيكون الاجتماعَ العلني الأول بينه وبين مسؤول إسرائيلي.

وأدى لابيد اليمين الدستورية، قبل أكثر من أسبوع، رئيساً للوزراء بالتناوب، ووزيراً للخارجية حالياً، فيما يتولى نفتالي بينيت رئاسة الوزراء حالياً، ضمن اتفاق لتشكيل ائتلاف حكومي أطاح بنتنياهو بعد 12 عاماً على رأس الحكومة الإسرائيلية.

وكانت الإمارات أول دولة عربية وخليجية، تهنئ لابيد وبينيت بتشكيلهما الحكومة.

وسلط لابيد في خطابه الأول كوزير للخارجية الضوء على أولوياته الدبلوماسية، ومن ضمنها البناء على معاهدة "إبراهام" التي تشمل الإمارات، والبحرين، والسودان، والمغرب على التوالي.

وقال لابيد: "سنعمل على توقيع اتفاقيات مع مزيد من الدول في المنطقة وخارجها، إنها عملية لن تحدث في يوم واحد، لكن وزارة الخارجية ستنسق هذه الجهود".

ومنذ إعلان التوصل إلى اتفاق بين الجانبين، وُقعت عديد من الاتفاقيات بين إسرائيل والإمارات بمجالات عدة.

مكة المكرمة