وزير الخارجية السعودي: افتتاح سفارتنا في الدوحة خلال أيام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAdaBJ

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-01-2021 الساعة 13:49

اتفق وزيرا الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود ونظيره الأردني أيمن الصفدي، على ضرورة تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك للوزيرين في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم السبت، حيث قال بن فرحان إن بلاده تواصل التنسيق مع الأردن بشؤون المنطقة والعلاقات الثنائية.

وأضاف: "أكدنا على ضرورة التوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية، وبحثنا الوضع في لبنان واليمن، والتدخلات الإيرانية في المنطقة".

وحول اتفاق المصالحة الخليجية الذي جرى في مدينة العلا السعودية في الخامس من الشهر الجاري، أكد بن فرحان أن "بيان العلا سينعكس إيجاباً على دور مجلس التعاون الخليجي".

وتابع في هذا الصدد: "ستتم استعادة كامل العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وفتح سفارتنا بالدوحة بعد استكمال الإجراءات اللازمة خلال أيام".

من جهته، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي: "إن السلام خيار استراتيجي عربي ونتطلع للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة".

وأضاف في هذا الصدد: "نعمل على تطوير العلاقة مع مجلس التعاون أمنياً وسياسياً واقتصادياً، وندين محاولات الحوثيين للاعتداء على السعودية، ونرفض تدخل إيران، كما نرفض التدخلات في شؤون المنطقة بغض النظر عن مصدرها".

وحول العلاقات الثنائية بين الرياض وعمّان أشاد وزير الخارجية الأردني بـ"دعم السعودية المستمر للأردن لمواجهة التحديات الاقتصادية"، واصفاً العلاقة مع السعودية بأنها "تاريخية واستراتيجية".

مكة المكرمة