وزير الخارجية السعودي: لا نقبل المس بالقدس الشرقية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3Vqd5

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-05-2021 الساعة 12:36

ماذا قال وزير الخارجية السعودي عن العدوان على غزة؟

دعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والتدخل بشكل عاجل لوضع حد لها.

بماذا وصف وزير الخارجية السعودي مبادرة السلام العربية؟

ضمنت حقوق الفلسطينيين بدولة مستقلة عاصمتها القدس.

دان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، الانتهاكات الإسرائيلية "الصارخة" بحق الفلسطينيين، مشدداً على ضرورة أن يتدخل المجتمع الدولي لوضع حد لها.

وأعرب الأمير فيصل، اليوم الأحد، خلال اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بخصوص مستجدات الوضع حول قطاع غزة، عن استنكار السعودية لاستيلاء "إسرائيل" على منازل الفلسطينيين في مدينة القدس، قائلاً: "القدس الشرقية أرض فلسطينية لا نقبل المس بها".

وأكد الوزير أن المملكة ترفض رفضاً قاطعاً الانتهاكات الإسرائيلية، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل بشكل عاجل لوضع حد لها.

ودعا وزير الخارجية السعودي إلى وقف فوري للتصعيد الإسرائيلي الحالي، مبدياً "دعم السعودية لمبادرة السلام العربية وكل الجهود الرامية إلى المضي قدماً في تطبيقها"، مشيراً إلى أنها "ضمنت حقوق الفلسطينيين بدولة مستقلة عاصمتها القدس".

ومنذ الاثنين الماضي، تشن "إسرائيل" عدواناً بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء إضافة لمئات الجرحى.

واليوم الأحد، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد 181 فلسطينياً بينهم 52 طفلاً و31 امرأة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشهدت مدينة القدس المحتلة توتراً كبيراً الأسبوع الماضي، خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط "إسرائيل" لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

مكة المكرمة