وزير الخارجية القطري يشيد بالشراكة الوثيقة مع تركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7rxWdP

تشهد العلاقات التركية القطرية تطوراً متنامياً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-03-2021 الساعة 08:55

متى زار وزير الخارجية التركي الدوحة؟

يومي الأربعاء والخميس.

ما أسباب الزيارة؟

بحث عدة ملفات على رأسها القضية السورية.

أشاد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بالعلاقات التي تجمع بين بلاده وتركيا، واصفاً إياها بـ"الشراكة الوثيقة".

وأوضح بن عبد الرحمن، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، يوم الخميس، "سرني الترحيب بأخي وزير الخارجية التركي (مولود تشاووش أوغلو) في الدوحة" اليوم.

وأضاف: "تجمع قطر وتركيا شراكة وثيقة وتنسيق مستمر حيال مختلف أوجه التعاون الثنائي والإقليمي والدولي".

وفي وقت سابق الخميس، عقد بن عبد الرحمن وتشاووش أوغلو اجتماعاً ثنائياً، تلاه اجتماع ثلاثي بمشاركة وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف.

وعقب الاجتماع أصدر الوزراء الثلاثة بياناً مشتركاً أكدوا فيه إصرار بلدانهم على الوقوف في وجه مساعي الانفصاليين في سوريا.

كما شددوا على الالتزام بحماية سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها بموجب ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاق على عدم وجود حل عسكري للصراع.

وقبل ذلك أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الخميس أيضاً، مباحثات مع تشاووش أوغلو، وبحثا "العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات".

كما ناقش الجانبان أبرز المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي، بحسب الوكالة الرسمية القطرية "قنا".

وزار تشاووش أوغلو العاصمة القطرية على رأس وفد رفيع، يومي الأربعاء والخميس، لبحث عدة ملفات، أبرزها الوضع في الخليج، وإيران، واليمن، وسوريا.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطوراً متنامياً وتعاوناً متواصلاً على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير واتفاق في وجهات النظر، تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضايا الشرق الأوسط. 

مكة المكرمة