وزير الخارجية الكويتي: الاحتلال يحاول فرض الأمر الواقع في القدس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rw7K2E

الشيخ أحمد الناصر الصباح، وزير الخارجية الكويتي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-05-2021 الساعة 14:40

ما أبرز ما جاء في حديث الصباح؟

استنكر ما يحدث في القدس.

ما موقف الكويت مما يحدث في القدس؟

جدد تمسك بلاده بأن السلام هو الخيار العادل.

قال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح: إن "الانتهاكات الإسرائيلية في القدس تستهدف تغيير الحقائق وفرض الأمر الواقع".

وشدد وزير الخارجية الكويتي، خلال الاجتماع الافتراضي الطارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، على تمسك بلاده بالموقف العربي والإسلامي، الذي يؤكد أن "السلام هو الخيار العادل والشامل للقضية الفلسطينية".

واعتبر أحمد الناصر أن "إسرائيل تشن الآن أعنف الاعتداءات على الفلسطينيين، وأن هذا التصعيد يهدد أمن وسلام المنطقة".

وقال: إن "الكويت تجدد إدانتها واستنكارها الشديدين لتلك الجرائم الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني في القدس وكافة أرجاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي أدت إلى زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وباتت تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين".

وانطلقت اليوم فعاليات الاجتماع الوزاري الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث التوترات في فلسطين.

وتجرى فعاليات الاجتماع افتراضياً برئاسة السعودية، التي دعت للاجتماع، فضلاً عن كونها الدولة صاحبة مقر منظمة التعاون الإسلامي.

ومنذ الاثنين الماضي، تشن "إسرائيل" عدواناً بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء، إضافة لمئات الجرحى.

واليوم الأحد، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد 181 فلسطينياً بينهم 52 طفلاً و31 امرأة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشهدت مدينة القدس المحتلة توتراً كبيراً، الأسبوع الماضي، خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط "إسرائيل" لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

مكة المكرمة