وزير الداخلية السعودي: "خليجنا واحد.. وأمننا واحد"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xan22p

يهدف التمرين إلى تحقيق التطلعات المشتركة بين دول الخليج

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-01-2022 الساعة 11:53

ما الأبرز في تعليق الوزير السعودي؟

"أمننا واحد خليجنا واحد".

متى انطلق التمرين التعبوي؟

السبت 15 يناير 2022.

ما هدف هذا التمرين؟

تطوير العمل الأمني وقدرات العناصر الأمنية في التعامل مع الطوارئ والأزمات.

أكد الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية السعودي، اليوم الاثنين، أن التمرين التعبوي المشترك الثالث هو "تعاون وتنسيق من أجل أمن خليجنا العربي، فأمننا واحد وخليجنا واحد".

وجاء ذلك خلال تعليقه على فيديو نشره في حسابه على منصة تويتر يظهر لقطات من التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وتضمن المقطع الذي نشره الأمير عبد العزيز لقطات متنوعة للتدريبات المشتركة لأجهزة دول الخليج الأمنية، وكذلك جزءاً من الإمكانيات العسكرية المتطورة والتقنيات لدى جيوش دول الخليج.

وتستمر فعاليات التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج "أمن الخليج العربي 3" في المنطقة الشرقية بالسعودية، حيث انطلق السبت الماضي المصادف 15 يناير 2022.

ويشارك في التمرين المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي قوات أمنية مجهزة بكامل عناصرها البشرية ومعداتها وآلياتها المتخصصة من جميع دول مجلس التعاون.

يشار إلى أن التمرين العسكري المشترك يهدف إلى تحقيق التطلعات المشتركة بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، ورفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني بين المشاركين تنفيذاً لأهداف التمرين، واستمراراً في تطوير العمل الأمني وقدرات العناصر الأمنية في التعامل مع الطوارئ والأزمات المختلفة.