وزير الداخلية العراقي في الرياض للقاء مسؤولين سعوديين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ka8W88

وزير الداخلية السعودي خلال استقباله نظيره العراقي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-02-2021 الساعة 19:35

 مَن أبرز المسؤولين المرافقين لوزير الداخلية العراقي؟

قائد قوات الحدود الفريق الركن حامد عبد الله إبراهيم الحسن.

ما الذي شهدته علاقة البلدين مؤخراً؟

شهدت تطوراً ملحوظاً في عودتها، مع تحقيق تقدُّم بالعلاقات الثنائية.

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، وزير الداخلية العراقي عثمان علي الغانمي، في زيارة يلتقي خلالها المسؤولين في المملكة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الغانمي كان في استقباله الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية في المملكة.

وذكرت أن الوفد الرسمي المرافق لوزير الداخلية العراقي، يتمثل في قائد قوات الحدود الفريق الركن حامد عبد الله إبراهيم الحسن، وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية العراقية.

ويبدو أن الجفاء الطويل بين السعودية والعراق آخذ في الزوال؛ حيث يحقق البلدان تقدماً بمسار العلاقات الثنائية.

وشهدت العلاقات العراقية السعودية تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة؛ حيث يسعى الجانبان إلى مزيد من التعاون في مختلف المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية.

واستأنفت السعودية العلاقات الدبلوماسية مع العراق، في ديسمبر 2015، بعد 25 عاماً من انقطاعها من جراء الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وبعد عقود من التوتر بدأت العلاقات تتحسن عقب زيارة لبغداد، في 25 فبراير 2017، أجراها وزير الخارجية السعودي آنذاك، عادل الجبير.

ومؤخراً، عُقد اجتماع "اللجنة السياسية والأمنية والعسكرية العراقية-السعودية" عبر الاتصال المرئي، في 9 نوفمبر الماضي، برئاسة وزيري خارجية البلدين؛ العراقي فؤاد حسين، والسعودي فيصل بن فرحان، وشهد توقيع اتفاقيات مشتركة بين البلدين.

مكة المكرمة