وزير الدفاع الأمريكي: مستعدون لمفاوضات بلا شروط مع إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G7ja1V

ترامب سبق أن دعا إلى تفاوض بلا شروط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 11:08

أبدى وزير الدفاع الأمريكي الجديد، مارك إسبر، استعداد بلاده لبدء مفاوضات مع إيران دون شروط مسبقة.

وقال إسبر في تصريح صحفي، اليوم الخميس: إنّ "واشنطن لا ترغب في تصعيد التوتر بمنطقة الخليج العربي"، مؤكداً سعيها لخفض حدة التوتر.

وأوضح الوزير الذي تسلَّم مهامه مؤخراً، أنّ "واشنطن تريد اجتناب التوتر، والمعاملة بمبدأ العين بالعين"، لافتاً إلى احتجاز بريطانيا ناقلة معبأة بالنفط الإيراني في مضيق جبل طارق، وكذلك احتجاز إيرانحاملة نفط بريطانية.

وأردف: "إشارتنا إليها (إيران) واضحة للغاية: نحن نريد أن نلتقيهم (الإيرانيون) في أي وقت وبأي مكان، لنتحدث عن إمكانية العودة إلى المفاوضات ومن دون شروط مسبقة".

من جانبه، كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في وقت سابق، استعداد الولايات المتحدة لإجراء مفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي، من دون شروط مسبقة.

وتشهد منطقة الخليج العربي، ومضيق هرمز، توتراً أمنياً متصاعداً؛ على أثر تهديدات متبادلة بين الولايات المتحدة وحلفائها في أوروبا والمنطقة من جهة، وإيران من جهة أخرى، وتبادل إسقاط طائرات مسيَّرة واحتجاز سفن.

وحمَّلت الولايات المتحدة إيران المسؤولية عن سلسلة من الهجمات، منذ منتصف مايو الماضي، استهدفت الملاحة في مضيق هرمز، أهم شريان نفطي بالعالم، في حين نفت إيران المزاعم الأمريكية.
 

مكة المكرمة