وزير الدفاع الأمريكي يؤكد لـ"بن سلمان" الشراكة الدفاعية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4d7B1X

بحث أوستين أهمية إنهاء الحرب باليمن

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 19-02-2021 الساعة 08:59

- ماذا قال أوستين لولي عهد السعودية حول حرب اليمن؟

شكر ولي العهد على التزام السعودية بالتوصل إلى تسوية سياسية.

- ماذا عن إيران؟

أكد أوستين الالتزام المشترك بين واشنطن والرياض لمواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار.

أجرى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين، اتصالاً بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أكد فيه الشراكة الدفاعية بين واشنطن والرياض، والتزام قواته بمساعدة المملكة في الدفاع عن أمنها، وفق ما نقله موقع وزارة الدفاع الأمريكية.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، بأنه جرى خلال المكالمة "التأكيد على الشراكة الدفاعية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية".

وأضاف أن "الوزير دان الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون على السعودية، وأعرب عن التزامه بمساعدة السعودية في الدفاع عن حدودها".

كما بحث أوستين "أهمية إنهاء الحرب، وشكر ولي العهد على التزام المملكة بالتوصل إلى تسوية سياسية"، مشدداً على "دور المملكة كدعامة لبنية الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط وأهمية تقاسم المسؤولية عن الأمن والاستقرار الإقليميين".

ونوه الوزير بـ"الالتزام المشترك بين الولايات المتحدة والسعودية لمواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار وهزيمة المنظمات المتطرفة العنيفة في المنطقة".

ومنذ نحو 10 أيام صعدت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب على اليمن.

ويأتي تصعيد الحوثي المكثف خلال الأيام الأخيرة بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة رفع مليشيا الحوثيين من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أدرجت في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف العربي في اليمن.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

وأعلنت واشنطن، يوم 27 يناير الماضي، أن إدارة بايدن جمدت مؤقتاً بعض مبيعات الأسلحة للإمارات والسعودية؛ لمراجعة هذه الاتفاقات.

مكة المكرمة