وزير الدفاع الأمريكي يبحث في الإمارات التهديدات المشتركة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4xJZJ

أوستن كان قد زار البحرين أيضاً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-11-2021 الساعة 08:35

بمن التقى أوستن خلال زيارته للإمارات؟

بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

ماذا ناقش الجانبان؟

مجموعة من التهديدات الأمنية المشتركة، من ضمنها مكافحة الإرهاب.

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع الولايات المتحدة بدولة الإمارات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، جون كيربي، في بيان نشر مساء الأحد، إن أوستن التقى، أمس الأحد، مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. 

وذكر أن أوستن "شكر استضافة الإمارات طويلة الأمد للقوات الأمريكية، كما عبر عن امتنانه للدور الأساسي الذي لعبته الإمارات العربية المتحدة كنقطة لعبور القوات الأمريكية خلال عمليات الإجلاء ومهمة الانسحاب من أفغانستان". 

ووفقاً للبيان، ناقش الجانبان "مجموعة من التهديدات الأمنية المشتركة، من ضمنها العمل سوياً لرفع مستوى الدفاع الإقليمي، ومواصلة جهود محاربة الإرهاب".

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية أن ولي عهد أبوظبي استقبل أوستن في قصر الشاطئ بالعاصمة الإماراتية، حيث "بحث معه العلاقات الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية على مختلف المستويات، خاصة في الشؤون الدفاعية والعسكرية إضافة إلى القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك".

وكان الوزير الأمريكي بدأ، الخميس الماضي، جولة في الشرق الأوسط تشمل مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة، حيث شارك في مؤتمر "حوار المنامة" الذي أقيم في البحرين. 

وأكد في كلمة له بالمؤتمر أن بلاده ستبقى ملتزمة بعلاقاتها مع الحلفاء في الشرق الأوسط حتى بعد انسحاب قواتها من أفغانستان وتحويل اهتمامها بشكل متزايد إلى مواجهة الصين.

وكان أوستن قد زار منطقة الشرق الأوسط في سبتمبر الماضي؛ للتعبير عن امتنانه لحلفاء واشنطن على المساعدة في إجلاء المواطنين الأمريكيين وعدد من الأفغان من أفغانستان.

وشملت جولته آنذاك قطر والبحرين والكويت، مع تأجيل الزيارة المقررة للسعودية.

مكة المكرمة