وزير الدفاع القطري يصل الكويت في زيارة رسمية

وصول العطية لمطار الكويت

وصول العطية لمطار الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-01-2018 الساعة 13:47


وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد العطية، والوفد المرافق له إلى الكويت، الأحد، في زيارة رسمية، غير معلنة سابقاً، هي الأولى منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو الماضي.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع الكويتية، في بيان صحفي: إن "النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، كان في استقبال العطية على أرض المطار لدى وصوله إلى البلاد".

من جهته، استقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وزير الدفاع القطري والوفد المرافق له، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، في قصر السيف بالعاصمة اليوم.

اقرأ أيضاً :

قطر: وثّقنا بالأدلة انتهاكات الإمارات وأجواؤنا "خطّ أحمر"

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إنه حضر اللقاء رئيسة ديوان رئيس مجلس الوزراء، الشيخة اعتماد خالد الأحمد الصباح، ورئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن محمد خالد الخضر، ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن الشيخ عبد الله نواف الصباح.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى حصاراً برياً وجوياً على الدوحة، لاتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة واعتبرت أن مطالب الدول المقاطعة "ليست واقعية ولا متوازنة، وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ".

ومنذ ذلك الحين تؤدي الكويت دوراً مهماً في الوساطة بين دول الحصار وقطر للتوصل إلى حل للأزمة.

مكة المكرمة