وزير برازيلي مصاب بـ"كورونا" التقى ترامب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ayajd4

الرئيس البرازيلي وضع تحت الملاحظة الطبية ومخاوف من إصابة ترامب

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-03-2020 الساعة 19:40

وضعت السلطات البرازيلية الرئيس جايير بولسونارو تحت الملاحظة الطبية؛ وذلك خشية إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد التأكد من إصابة وزير الاتصالات فابيو واجنجارتن.

وأعلن مكتب الرئيس البرازيلي، اليوم الخميس، أن وزير الاتصالات اجتمع، السبت الماضي، برفقة بولسونارو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

كما أكد مكتب الاتصالات التابع للرئاسة البرازيلية أن واجنجارتن مصاب بفيروس كورونا المستجد بعد أن أكد تحليل ثانٍ إصابته.

وأفادت صحيفة "أو إستادو دي ساو باولو" البرازيلية بأن الرئيس بولسونارو قد عاد إلى البلاد هذا الأسبوع، بعد زيارة للولايات المتحدة التقى خلالها ترامب.

وقال وزير الصحة البرازيلي لوكالة "رويترز" إن بولسونارو سيوضع تحت الملاحظة إذا تأكدت إصابة وزير الاتصالات البرازيلي بالفيروس.

من جهته قال البيت الأبيض إنه "لا حاجة لخضوع ترامب لفحص كورونا، بعد لقائه المسؤول البرازيلي المصاب بالفيروس".

وكانت ​وزارة الصحة​ البرازيلية أعلنت تسجيل 30 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في البلاد، فيما يخضع نحو ألف شخص للفحوصات الطبية.

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها؛ إذ قارب عدد المصابين 300 شخص.

مكة المكرمة