وزير خارجية ألمانيا يدعو لمحادثات مباشرة مع كوريا الشمالية

وزير خارجية ألمانيا زيغمار غابرييل

وزير خارجية ألمانيا زيغمار غابرييل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-09-2017 الساعة 18:42


نقلت صحيفة "بيلد" الألمانية، الاثنين، عن وزير الخارجية، زيغمار غابرييل، دعوته المجتمع الدولي لإجراء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية لبحث الخلاف معها حول الأسلحة النووية والاختبارات الصاروخية.

وشدد غابرييل في تصريحاته للصحيفة على أنه "يتعين على القوى الثلاث الجلوس على طاولة واحدة؛ الولايات المتحدة والصين وروسيا".

وأضاف الوزير الألماني أن "الأمر يحتاج إلى رؤى وخطوات شجاعة على غرار سياسة التهدئة إبان الحرب الباردة".

كما طالب بإظهار "ضمان أمني آخر غير القنبلة النووية لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون".

وتابع بالقول: "إن زعيم كوريا الشمالية ليس مجنوناً، هو يتبع استراتيجية تمّت دراستها بهدوء؛ عندما يمتلك قنبلة نووية، فإن نظام حكمه سيصبح آمناً، بحسب اعتقاده، لأنه لن يجرؤ أحد على تهديده".

اقرأ أيضاً :

أمريكا ترسل 4 مقاتلات وقاذفتي قنابل إلى كوريا الجنوبية

وفي الوقت نفسه، دعا غابرييل للانتظار حتى يظهر مفعول العقوبات الأخيرة التي فُرضت على بيونغ يانغ، موضحاً أن "العقوبات تحتاج إلى وقت حتى يظهر مفعولها؛ مثلما رأينا على سبيل المثال مع إيران".

والجمعة الماضية، أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً عبر الأجواء اليابانية، وسقط شمالي المحيط الهادئ، قاطعاً مسافة قدرت بـ3 آلاف و700 كم.

والأحد، قالت سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، في مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأمريكية، إن وزارة دفاع بلادها لديها جملة من الخيارات العسكرية لـ "تدمير" كوريا الشمالية.

وأضافت هيلي: "إذا استمرت كوريا الشمالية في هذا السلوك المتهور، وإذا ما اضطرت الولايات المتحدة إلى الدفاع عن نفسها أو الدفاع عن حلفائها بأي شكل من الأشكال، فسيتم تدمير كوريا الشمالية".

وفي 3 سبتمبر الجاري، أعلنت بيونغ يانغ أنها أجرت "بنجاح" تجربة لقنبلة هيدروجينية، هي الأشدة قوة، والسادسة لها منذ 2006، ومجهزة للتحميل على صاروخ باليستي عابر للقارات.

وعقب هذه التجربة اعتمد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أعدته الولايات المتحدة، تضمن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على بيونغ يانغ.

كما وسّع الاتحاد الأوروبي، يوم الجمعة الماضي، عقوباته ضد كوريا الشمالية، على خلفية تجاربها النووية والصاروخية.

مكة المكرمة