وزير خارجية الإمارات يبحث مع ملك الأردن حل أزمات المنطقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Kaw8yv

بن زايد: الإمارات حريصة على تطوير التعاون مع الأردن

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-11-2021 الساعة 20:44

أين جرى اللقاء بين الجانبين؟

في الأردن.

ما أبرز ما بُحث خلال اللقاء؟

تعزيز علاقات البلدين والتنسيق بخصوص القضايا الإقليمية.

بحث وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير خارجيته أيمن الصفدي، تعزيز علاقات البلدين والتنسيق تجاه القضايا الإقليمية وسبل حل الأزمات بالمنطقة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء، أن بن زايد أكد خلال لقائه الملك عبد الله عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والأردن وقيادتهما والحرص على تعزيزها.

وقال بن زايد: "الإمارات حريصة على تطوير آفاق التعاون المشترك مع الأردن في المجالات كافة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين ويعود بالخير على شعبيهما".

وفي السياق، بحث بن زايد مع الصفدي في لقاء منفصل، "سبل تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وبما يعكس علاقاتهما الأخوية الاستراتيجية التاريخية"، بحسب بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

وأكد الوزيران "استمرار التنسيق تجاه القضايا الإقليمية وجهود تجاوز التحديات المشتركة، وحل الأزمات في المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين وخدمة القضايا والمصالح العربية".

وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، قد زار الأردن، في مايو الماضي، وأجرى مباحثات مع العاهل الأردني تناولت العلاقات بين البلدين، والتطورات في المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وفي يونيو الماضي أعلنت الإمارات عن اتفاق مع الأردن على برنامج مشترك للعمل الاقتصادي من سبعة محاور لإيجاد "مسارات تجارية واستثمارية جديدة" تخدم جهود البلدين في دفع عجلة النمو الاقتصادي في مختلف المجالات.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2020 نحو 892 مليون دولار، شملت 634 مليون دولار واردات إماراتية إلى الأردن، و258 مليون دولار صادرات أردنية إلى الإمارات، بحسب وزارة الصناعة الأردنية.

مكة المكرمة