وزير خارجية الإمارات يهاجم المفكر الكويتي عبد الله النفيسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vMW27

وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-07-2020 الساعة 16:35

نشر وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، مقطع فيديو يهاجم فيه المفكر والأكاديمي الكويتي عبد الله النفيسي، في حين تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول ما تم نشره.

وجاء هجوم بن زايد، من خلال نشره فيديو عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الأحد، يتضمن اتهامات للنفيسي بأنه أحد عناصر جماعة الإخوان المسلمين.

وشمل الفيديو تصريحات قديمة للنفيسي، مع اتهامه بأنه "يحرض على نشر الإرهاب" في الولايات المتحدة، وأنه يفتخر بـ"الإرهابيين"، على حد زعم الفيديو.

وعبر "تويتر" هاجم عدد من النشطاء والمفكرين العرب ما نشره وزير خارجية الإمارات، مع تأكيدهم أن الفيديو المنشور للمفكر الكويتي مجتزأ.

الصحفي القطري جابر الحرمي تساءل باستغراب، في تغريدة له على حسابه، حول إمكانية أن يكون حساب بن زايد مخترق، مع تعجبه من أن يترك وزير خارجية دولة مهامه وقضايا بلده للتحريض على شخصية فكرية لمجرد الاختلاف معه.

وخاطب الحرمي بن زايد بالقول: "ماذا تركت لـ"المزروعي" (مغرد إماراتي) وجماعته إلا إذا كنت واحداً منهم ..ليتك تحرّض العالم من أجل تحرير جزرك المحتلة والتي لا تبعد أكثر من 20 كم عن حدودك".

المفكر العربي السوداني تاج السر عثمان رد على بن زايد بأن "الآلة الإعلامية الخاصة به قد فشلت في مواجهة المفكر العربي الكبير النفيسي". 

الناشط المصري أحمد البقري أكد، في رده على وزير خارجية الإمارات، أن الفيديو المنشور للنفيسي مجتزأ. وأوضح أن المنصة المملوكة للإمارات، التي أنتجت المقطع للنفيسي، أغلقها موقع "تويتر" بسبب نشرها "الأكاذيب".

 

تغريدة السياسي اليمني ياسر اليماني، طرحت عدة تساؤلات على بن زايد، في تعليقه على مقطع الفيديو الخاص بالنفيسي، وأولها حول سبب مشكلة أبناء زايد مع الإخوان المسلمين، رغم أنهم وقفوا بجانب والدهم.

السياسي الكويتي عبد الله الجنفاوي اكتفى بالتعليق على بن زايد بنشره مقطع فيديو يظهر النفيسي وهو يتحدث خلال ندوة حول مطالبته دول مجلس التعاون بإصدار قوانين تحظر تعامل الحكومات الخليجية مع دولة الاحتلال.

مكة المكرمة