وزير خارجية البحرين: على اللبنانيين تغيير سلوك "حزب الله"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrRb8v

عبد اللطيف الزياني، وزير خارجية البحرين

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-11-2021 الساعة 13:26

- ما السبيل لحل أزمة لبنان والخليج وفقاً للزياني؟

  • أن يراجع اللبنانيون سياساتهم مع حزب الله.
  • أن يغير لبنان سلوكه مع دول الجوار وعلاقته مع الدول الصديقة والشقيقة.

- ما مناسبة حديث الزياني؟

خطاب في منتدى حوار المنامة للأمن القومي.

قال وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، إن حل الأزمة بين لبنان ودول الخليج يبدأ من داخل لبنان نفسه، مشدداً على ضرورة تغيير "سلوك حزب الله".

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير خارجية البحرين في منتدى حوار المنامة للأمن القومي، الذي انطلق اليوم السبت، في العاصمة البحرينية.

وقال الزياني في كلمته إن حل الأزمة اللبنانية الخليجية يبدأ من الداخل اللبناني، مع ضرورة تغير علاقة بيروت مع دول الخليج.

وأضاف: "نحن بإمكاننا تقديم المساندة لإيجاد حلول في المستقبل، ولكن بعد أن يبدي اللبنانيون رغبتهم في تغيير سلوك حزب الله وتغيير السلوك في لبنان وفي دول الجوار، وعلاقة لبنان مع الدول الصديقة والشقيقة".

ولفت وزير خارجية البحرين إلى أن "الأمر تحدٍّ كبير للبنانيين حتى يراجعوا سياساتهم مع حزب الله، ومحاولة إيجاد طرق لتطبيق القرارات على أرض الواقع"، مضيفاً: "رأينا حزب الله يهدد السعوديين".

وفي 29 أكتوبر الماضي، سحبت السعودية سفيرها في بيروت، وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الكويت والإمارات والبحرين واليمن، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول حرب اليمن.

وأمس الجمعة، أكد جورج قرداحي استعداده للاستقالة من منصبه فوراً إذا كان من شأن ذلك أن يؤدي إلى انفراجة في العلاقات اللبنانية - الخليجية.

ومنذ نحو عامين، يعاني لبنان أزمة اقتصادية حادة، صنفها البنك الدولي واحدة من بين 3 أسوأ أزمات في العالم، أدت إلى انهيار مالي غير مسبوق، وتفشي الفقر والبطالة، وارتفاع بمعدلات الجرائم.

مكة المكرمة