وزير خارجية الكويت يبحث مع نظيره اليمني المبادرة السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KaWRYY

خلال لقاء الوزيرين في الكويت

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 07-04-2021 الساعة 17:01

ما الذي أكدته الكويت؟

دعمها للمبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن واستقرار البلاد.

ما هدف زيارة وزير الخارجية اليمني للكويت؟

في إطار زياراته الرسمية إلى عدد من عواصم دول الخليج العربية.

جددت الكويت، اليوم الأربعاء، التزامها بالوقوف إلى جانب وحدة اليمن واستقراره، وتأكيد دعمها للمبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن.

جاء ذلك خلال بحث آخر مستجدات الأوضاع في اليمن بين وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، الذي يزور الكويت حالياً.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أنه جرى في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة الكويتية "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وما يربطها من روابط تاريخية على مختلف الأصعدة".

وأشارت إلى أن الصباح أكد التزام بلاده بالوقوف إلى جانب اليمن ووحدته واستقراره، وإعادة الأمن إلى ربوع البلاد، ومساندة كل الجهود الرامية إلى الوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم.

كما جدد الناصر دعم بلاده للمبادرة السعودية التي طرحتها الشهر الماضي، والاتفاق على وقف إطلاق النار تحت مراقبة الأمم المتحدة.

من جانبها قالت الخارجية اليمنية إن زيارة بن مبارك للكويت تأتي في إطار زياراته الرسمية إلى عدد من عواصم دول الخليج العربية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف السياسية إزاء تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة.

 ويشهد اليمن حرباً منذ سنوات بين القوات الحكومية المدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانياً، أودت بحياة 233 ألفاً، وبات 80٪ من السكان يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

مكة المكرمة