وزير خارجية الكويت يختتم من موريتانيا جولته المغاربية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDjEXY

وزير الخارجية الكويتي سلم رسالة من أمير البلاد للرئيس الموريتاني

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-05-2021 الساعة 13:12

ما أبرز ما شهدته زيارة وزير خارجية الكويت لموريتانيا؟

سلم الرئيس الموريتاني رسالة من أمير الكويت.

ما الدول التي شملتها جولة وزير الخارجية الكويتي المغاربية؟

ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

بدأ وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، زيارة إلى موريتانيا تستمر يوماً وحداً، وذلك في ختام جولته المغاربية.

وأكدت الخارجية الكويتية في بيان لها، اليوم الأحد، أن الصباح سلم رسالة خطية موجهة من أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وحسب البيان فإن الرسالة تتعلق بمجمل العلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تجمع بين البلدين، وسبل تعزيزها في كل المجالات.

وقال الصباح: إن "العلاقات الدبلوماسية الكويتية الموريتانية التي مضى على تأسيسها 44 عاماً تم خلالها تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين البلدين في العديد من المجالات".

وأضاف: "ما زالت هناك مساحات واسعة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات سيتم تفعيلها في القادم من الأيام".

وأشار إلى أن ذلك "يمكن أن يتأتى من خلال تفعيل الاتفاقيات العديدة المبرمة بين البلدين، وكذلك من خلال إقامة اجتماع اللجنة الأولى الكويتية الموريتانية، في أواخر هذا العام".

وبين أنه ناقش خلال لقائه مع الرئيس الموريتاني "الأوضاع الراهنة في ظل جائحة كورونا، وضرورة تضافر الجهود لتعزيز عناصر المناعة"، لافتاً أن "ذلك لا يتم بشكل منفرد بل في إطار عمل جماعي ممنهج".

وأشار إلى "مناقشة تعزيز الأمن الغذائي من منطلق "تعزيز عناصر التكامل من أجل تأمين الأمن الغذائي بين البلدين".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الكويتي أجرى زيارة لدول شمال أفريقيا، بدأها من ليبيا ثم الجزائر، وصولاً إلى تونس والمغرب.

مكة المكرمة