وزير خارجية اليمن يهاجم الإمارات أمام قادة العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GKR1EX

الحضرمي اتهم الإمارات مجدداً بدعمها للانتقالي الجنوبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-09-2019 الساعة 20:14

اتهم وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، محمد الحضرمي، الإمارات على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة بضرب قوات الحكومة جنوب اليمن.

كما اتهم الحضرمي، في كلمته التي ألقاها مساء أمس السبت، المجلس الانتقالي الجنوبي بـ"التمرد على الدولة"، و"استهداف الشرعية الدستورية والهوية اليمنية"، بدعم مالي وعسكري ولوجستي من أبوظبي.

وقال وزير الخارجية اليمني إن المجلس الانتقالي تمرد وسطا على مقرات الدولة اليمنية في عدن، والجيش اليمني تعرض لضربات عسكرية قاسية من الطيران الإماراتي، "مما شكل انحرافاً عن أهداف تحالف دعم الشرعية في اليمن".

ووصف الوزير اليمني إيران بأنها الراعي الأول للإرهاب في العالم، وقال إن مليشيا الحوثي دمرت كل شيء في اليمن.

وتصاعدت أخيراً وتيرة الصراع بين الحكومة اليمنية والإمارات عقب سيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً على جنوب اليمن.

وفي السياق، نظم عدد من أبناء الجالية اليمنية المقيمين في الولايات المتحدة مظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، رفضاً لممارسات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وردد المشاركون في المظاهرة هتافات تندد بما دعوها المجازر التي ارتكبها التحالف ضد أبناء الشعب اليمني، كما حملوا التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية مقتل عدد كبير من المدنيين اليمنيين.

فضيحة

في السياق وقعت قناتا "سكاي نيوز" الإماراتية و"الحدث" السعودية، في موقف محرج جعلهما محل تندُّر على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن قطعتا كلمة وزير الخارجية اليمني أمام الأمم المتحدة، والتي ذكر خلالها ما تقوم به الإمارات من دور ضد السلطات الشرعية ببلاده.

 وجاء قطع كلمة وزير الخارجية محمد الحضرمي، عندما بدأ الحديث عن قصف الإمارات أفراد الجيش الشرعي، حيث قال: "تعرَّض جيشنا، للأسف، لضربات عسكرية مباشرة وخارجة عن القانون الدولي، من الطيران الإماراتي، وبصورة شكَّلت ضربة قاسية في جسد الوطن، وانحرافاً صريحاً عن الأهداف النبيلة لتحالف دعم الشرعية".

 ورغم الكلام المهم الذي كان يعرضه الحضرمي فإنَّ صوته اختفى فجأة، ليظهر صوت المذيعَين، اللذين بدا أنهما لم يكونا مستعدين لذلك.

وكتمت القناتان صوت الوزير اليمني بينما كان يتحدث عن توجيه الطيران الإماراتي ضربة ضد أفراد الجيش اليمني عند مدخل مدينة عدن، راح ضحيتها 300 جندي بين قتيل وجريح.

 والقناتان تتبعان السعودية والإمارات، اللتين تقولان إنهما تدعمان الشرعية اليمنية، لكن وفي أهم محفل دولي منعتا استكمال بث كلمة ممثل الرئيس اليمني.

وكان الطيران الإماراتي قد شن ضربات جوية ضد قوات الجيش الحكومي في مدينتي عدن وأبين نهاية شهر أغسطس الماضي، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى، في حين قالت الإمارات إنها استهدفت عناصر "إرهابية".

مكة المكرمة