وزير خارجية عُمان في البحرين للمشاركة باجتماع اللجنة المشتركة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KabMpV

خلال استقبال وزير الخارجية البحريني لنظيره العُماني

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-08-2021 الساعة 19:43
- ما الهدف من زيارة البوسعيدي للمنامة؟

للمشاركة في اجتماع الدورة السابعة للجنة العُمانية البحرينية المشتركة.

- متى كان آخر اجتماع للجنة؟

في سبتمبر  2018.

وصل وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، السبت، إلى العاصمة البحرينية المنامة، في إطار رغبة البلدين في تعزيز علاقاتهما.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية، إن الوزير "البوسعيدي" سيرأس الجانب العُماني في اجتماع الدورة السابعة للجنة العُمانية البحرينية المشتركة التي ستنعقد الأحد.

ولم تورد الوكالة أي معلومات أو تفاصيل أخرى، لكنها أشارت إلى أن الزيارة تستغرق يومين.

فيما قالت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، إن وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، والسفير البحريني في مسقط جمعة بن أحمد الكعبي، وعدداً آخر من المسؤولين بوزارة الخارجية، كانوا في استقبال الوزير العُماني.

وكان آخر اجتماع للجنة المشتركة قد عُقد بمدينة صلالة العُمانية، في سبتمبر 2018، حيث أكد البلدان خلاله "المضي قدماً للعمل على تعزيز مسيرة التعاون الثنائي في مجالات التعاون كافة؛ السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية والصناعية والقضائية والتنموية وفي المجالات التربوية والتعليمية والإعلامية والقوى العاملة والخدمات المدنية والتنمية الاجتماعية".

وفي ديسمبر الماضي، قالت المنامة إن العلاقات البحرينية - العمانية قائمة على أسس قوية ورصينة وثابتة ممتدة، ضاربةً جذورها في أعماق التاريخ، وتشهد هذه العلاقات تطوراً مستمراً في مختلف المجالات ارتكازاً على روابط المحبة والمودة.

وأضافت: إنه في إطار تطوير وتنمية التعاون المشترك بين البلدين، "حرصنا وبالتنسيق مع الجهات المعنية في السلطنة على متابعة تنفيذ توصيات اللجنة العليا البحرينية العمانية المشتركة".

مكة المكرمة