وزير خارجية عُمان يزور طهران لبحث التطورات بالمنطقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LonmBZ

وزير الشؤون الخارجية، يوسف بن علوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-07-2019 الساعة 14:01

أعلنت سلطنة عُمان، اليوم الاثنين، أن وزير الشؤون الخارجية يوسف بن علوي سيزور إيران، السبت المقبل، للتشاور بين البلدين فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية العمانية، على صفحتها في "تويتر": "سيقوم يوسف بن علوي، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بزيارة لجمهورية إيران الإسلامية يوم السبت القادم".

وأضافت الوزارة: إن الزيارة "في إطار العلاقات الثنائية والتشاور المستمر بين البلدين، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة في المنطقة".

وأمس الأحد، حثت سلطنة عُمان إيران على السماح بمغادرة الناقلة "ستينا إمبرو" التي ترفع عَلم بريطانيا والتي تحتجزها منذ الجمعة الماضي.

وأفاد تلفزيون "عُمان" بأن السلطنة دعت أيضاً جميع الأطراف إلى ضبط النفس، وحل الخلافات بالطرق الدبلوماسية.

وكانت آخر زيارة أجراها مسؤول عُماني لطهران، في 22 مايو الماضي، من خلال الوزير بن علوي، الذي التقى خلالها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وجاءت بالتزامن مع التوتر في الخليج.

وتأتي الزيارة التي ستجري السبت المقبل، أيضاً، بعد حادثة احتجاز وحدات من المشاة البحرية البريطانية، في 4 يوليو الحالي، ناقلة النفط "Grace 1" الإيرانية بمياه جبل طارق.

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى؛ من جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها المنصوص عليها في البرنامج النووي (المبرم في 2015)؛ إثر انسحاب واشنطن منه.

مكة المكرمة