وزير خارجية قطر: جنودنا دافعوا عن الحق نصرة للمظلوم

محمد آل ثاني: رحم الله شهداء قطر وشهداء الخليج

محمد آل ثاني: رحم الله شهداء قطر وشهداء الخليج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-09-2016 الساعة 11:59


أشاد وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الثلاثاء، بتضحيات الجنود القطريين؛ لكونهم "سطّروا البطولات بدمائهم للدفاع عن الحق ونصرة المظلوم".

وقال في تغريدة له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعها "الخليج أونلاين": إن "جنودنا البواسل ذادوا بأرواحهم، وسطّروا البطولات بدمائهم، للدفاع عن الحق ونصرة المظلوم، رحم الله شهداء قطر وشهداء الخليج وأسكنهم جناته".

وكانت القوات المسلحة القطرية أعلنت، الاثنين، استشهاد 3 من جنودها في أثناء مشاركتهم في عملية إعادة الأمل في اليمن، ضمن قوات التحالف العربي.

وقالت في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية: إن الجيش القطري "ينعي ببالغ الحزن والأسى شهداء الواجب: النائب محمد عوض سالم، والجندي محمد داوود خيال، والجندي محمد ناصر محمد، الذين استشهدوا اليوم (الاثنين) أثناء أدائهم الواجب ضمن قوات التحالف العربي باليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية إعادة الأمل باليمن".

يُشار إلى أن قطر أعلنت أن وحدات عسكرية من مختلف صنوف قواتها المسلحة تنتشر في مناطق الحدود وعلى جبهة القتال داخل اليمن، تحت قيادة قوات التحالف العربي، بقيادة القوات المسلحة السعودية.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، المتحالف مع الجماعة، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم"، استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لـ "حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

وأعقب تلك العملية في 21 أبريل/ نيسان عملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل"، قال التحالف إن من أهدافها شقاً سياسياً يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

مكة المكرمة