وزير خارجية قطر: لسنا ودودين تجاه سياسات إيران

الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري

الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري

Linkedin
whatsapp
الأحد، 11-02-2018 الساعة 12:03


قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، إن بلاده ليست "ودودة جداً" تجاه إيران، لافتاً إلى أن "قطر تريد منطقة يعمها السلام".

جاء ذلك في مقابلة للوزير القطري مع شبكة CNN، نشرت الأحد، حيث قال: "لسنا ودودين جداً تجاه إيران، نريد منطقة يعمها السلام، نتشارك حدوداً مع إيران كما نتشارك الحدود مع السعودية، لدينا اختلافات فيما يتعلق بالسياسات الإيرانية ونتشارك معهم حقول طاقة، وأكبر حقل غاز".

وتابع قائلاً: "هذه الاختلافات وهذه الصراعات بيننا في المنطقة لن يتم حلها في أرض المعركة بل سيتم حلها عبر الحوار، الولايات المتحدة الأمريكية تعلم بصورة جيدة وتعترف بشراكتها مع قطر في مجال مكافحة الإرهاب".

وأوضح الوزير القطري "قمنا بحوار استراتيجي يوضح تماماً أن قطر تعتبر شريكاً مهماً في مجال مكافحة الإرهاب، والولايات المتحدة الأمريكية تعترف بدورها".

اقرأ أيضاً :

في سنويتها الأولى.. هل ستنتهي الأزمة الخليجية بقمّة كامب ديفيد؟

وألقى وزير خارجية قطر الضوء على الاتهامات الموجهة للدوحة بدعم الإرهاب، حيث قال: "لا يوجد أدلة خلف هذه الاتهامات بدعم الإرهاب، ولم يقدموا (دول الحصار الرباعي) دعماً أو دلائل لأي من هذه الاتهامات".

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"؛ بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

وشهدت الأزمة تصعيداً جديداً خلال اليومين الماضيين؛ على خلفيّة اتهامات سعوديّة لقطر بالسعي لتدويل الحرمين، وهو ما سبق أن نفته الدوحة.

مكة المكرمة