وزير خارجية قطر من مصر: الحوار هو السبيل لحل الخلافات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3Km9N

قطر ترأست اجتماع وزراء الخارجية العرب

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-03-2021 الساعة 15:31

ما أبرز ما جاء في كلمة وزير خارجية قطر من القاهرة؟

دعا لوقف النزاعات عبر الحوار، وشدد على ضرورة محاسبة المتورطين في الجرائم.

ما موقف قطر من التطورات في ليبيا؟

الوزير القطري جدد ترحيب بلاده بانتخاب السلطة الليبية الجديدة.

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، إن العالم العربي يواجه تحديات بسبب النزاعات التي أدت لنزوح الملايين، مشدداً على ضرورة تقديم المتورطين في الجرائم ضد الإنسانية للعدالة الدولية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير القطري أمام اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب الذي عقد في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة برئاسة دولة قطر.

وأشاد الشيخ محمد بن عبد الرحمن بالجهود التي بذلتها الكويت لإنهاء الأزمة الخليجية، مؤكداً أن الحوار البنّاء هو السبيل الوحيد لإنهاء الخلافات.

وجدد الوزير القطري ترحيب بلاده بانتخاب السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، كما جدد أيضاً تأكيد وجوب محاسبة جميع المسؤولين عن الجرائم في سوريا، وتقديمهم للعدالة الدولية.

وهذه هي أول مشاركة للوزير القطري في اجتماع وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة العربية في القاهرة منذ اندلاع الأزمة في يونيو 2017، كما أنها الزيارة الأولى التي يقوم بها للقاهرة منذ إعلان المصالحة في قمة "العُلا" التي عقدت في يناير الماضي.

ووصل وزير الخارجية القطري، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية على متن طائرة خاصة من الدوحة، واستقبل باستراحة كبار الزوار بالمطار للمشاركة باجتماع بالجامعة العربية.

وجاء وصول الشيخ محمد بن عبد الرحمن للقاهرة بعد ساعات من وصول سلطان المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، لمصر.

ويناقش مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بمقره في القاهرة عدة بنود، بينها تطورات القضية الفلسطينية، وتسليم مصر رئاسة الاجتماع لقطر.

مكة المكرمة