وزير خارجية لبنان ينسحب من مؤتمر أمريكي بسبب "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LeWQKe

باسيل رفض مواصلة الجلوس عند بدء كلمة الوزير الإسرائيلي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-07-2019 الساعة 18:19

انسحب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل من مؤتمر نظمته واشنطن لتعزيز الحريات الدينية، عند بدء نظيره الإسرائيلي كلمته، في إشارة إلى رفض بلاده التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، اليوم الجمعة، يظهر باسيل وهو يغادر القاعة، مع شروع وزير خارجية دولة الاحتلال يسرائيل كاتس في إلقاء كلمته.

وقال باسيل خلال كلمته في افتتاح الاجتماع الوزاري في واشنطن: إن "لبنان بلد التعايش بين الأديان، وهو البلد الوحيد في المنطقة الذي أبى إلا وأن تكون السلطة مقسمة مناصفة بين الأديان".

وأضاف باسيل: "في لبنان لا تشعر الأقلية بسطوة أكثرية، ولا تهدر حقوق طائفة من قبل أخرى، ولا يسيطر العدد على حساب الشراكة".

وأمس كشفت القناة "13 الإسرائيلية" عن لقاء جمع وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، بنظيره الإسرائيلي كاتس، في واشنطن، بمبادرة من المبعوث الأمريكي للشأن الإيراني، بريان هوك، على هامش المؤتمر نفسه.

وأضافت أن الوزيرين البحريني والإسرائيلي تصافحا خلال اللقاء، وتم التقاط صورة تذكارية لهما، دون تفاصيل إضافية.

ونشر مساعد الرئيس الأمريكي ومبعوثه الخاص لعملية السلام، جيسون غرينبلات، على حسابه في "تويتر"، صورة تجمع آل خليفة ونظيره الإسرائيلي، وكتب: "تقدم رائع في واشنطن هذا الأسبوع لصالح إسرائيل والبحرين والمنطقة، يسرائيل كاتس وخالد بن أحمد تبادلا الحديث الودي في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحرية الدينية في مبنى وزارة الخارجية الأمريكية".

مكة المكرمة