وزير عراقي: الملائكة سومريون وأول مطار في الكون بـ"ذي قار"

الحمامي: من ذي قار كانت تنطلق المركبات الفضائية!

الحمامي: من ذي قار كانت تنطلق المركبات الفضائية!

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-09-2016 الساعة 17:28


قال وزير النقل العراقي، كاظم فنجان الحمامي، في تصريحات بدت غريبة، إن أول مطار أنشئ على كوكب الأرض كان في محافظة ذي قار (جنوبي العراق)، وذلك قبل 5 آلاف عام قبل الميلاد، مفيداً أن الملائكة "سومريون".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير النقل العراقي، اليوم الخميس، في محافظة ذي قار للاطلاع على سير العمل في مطار الناصرية الدولي، المقرر افتتاحه خلال الأيام المقبلة.

وقال كاظم فنجان الحمامي إن المطار الأول الذي أنشئ على كوكب الأرض كان في ذي قار، مؤكداً أنه بني منذ "خمسة آلاف سنة قبل الميلاد".
وأضاف أن ما يتحدث عنه لا يعلمه كثير من الناس، بينهم أهالي محافظة ذي قار، الذين ينتظرون افتتاح المطار بمدينتهم، مستدلاً على ما يقوله بما ذكره "المؤرخ الكبير المتخصص بالدراسات السومرية زكريا سيرجنت، وما ذكره "صاموئيل كريمر" في كتبه، وكذلك الكاتب "أجي ويلز"، والأخير له كتاب "التاريخ يبدأ من سومر"، بحسب الوزير الذي ذكر أن الكتاب "تكلم عن أن أولى المطارات التي أنشئت على كوكب الأرض، أنشئت في هذا المكان (مدينة ذي قار)".
ولفت الحمامي النظر إلى أن "ما يميز هذا المكان (ذي قار) هو أنه آمَنُ مكان تهبط فيه الطائرات وتقلع منه"، والسبب- وفق قوله- عدم وجود "مؤثرات جوية تثقل تحركات الطائرة وتحد من مناورتها".

اقرأ ايضاً:
بارزاني في بغداد.. هل تكون زيارة الوداع الأخير؟

وبين أن السومريين اختاروا ذي قار موطناً لهم، "لأن أجواءها ملائمة للتحليق في الفضاءات، وكانت من هنا تنطلق المركبات الفضائية السومرية نحو الكواكب الأخرى".
وتطرق الوزير العراقي في حديثه إلى الملائكة، مؤكداً أنهم "سومريون".
وأوضح أن صاموئيل كريمر أخطأ في ترجمته بعض الأسماء، وقال إنها تشير إلى الآلهة السومريين، متابعاً أن كلمة "أنوناكيز" ترجمها بالخطأ كريمر، لافتاً النظر إلى أن "أنوناكيز معناها الملائكة. الملائكة كانوا يطيرون بجناحين وبثلاثة أجنحة وبأربعة أجنحة، وكلهم سومريون، والحديث عن هذا الموضوع طويل وعميق، وربما لا يعلم به حتى المؤرخون".

مكة المكرمة