وزير فلسطيني يتهم واشنطن بدعم ضم "إسرائيل" أجزاء من الضفة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPDME7

المالكي دعا المجتمع الدولي للتصدي لضم إسرائيل أراضي من الضفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-06-2019 الساعة 16:45

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الاثنين، إن الهدف من تصريحات أدلى بها ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي، هو مساعدة الاحتلال على ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف في أثناء زيارة للعاصمة البولندية وارسو، أن على المجتمع الدولي التصدي لهذا الأمر والرد عليه.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلت، السبت الماضي، عن فريدمان قوله: إن "إسرائيل لها الحق في الاحتفاظ بجزء من الضفة الغربية تحت ظروف معينة".

فريدمان اعتبر أن دولة الاحتلال الإسرائيلي ستحتاج أيضاً للاحتفاظ بوجودها على الأرض في الضفة الغربية حتى بعد تحقيق السلام، مقارناً الوجود المستقبلي لجيش الاحتلال في الأراضي الفلسطينية بالقواعد الأمريكية في اليابان وكوريا وألمانيا.

وقال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في أبريل الماضي، إنه يعتزم ضم المستوطنات المبنية على أراض في مناطق بالضفة الغربية المحتلة، في حين يأمل الفلسطينيون في أن تكون جزءاً من دولة مستقلة لهم في نهاية المطاف.

وتعمل الإدارة الأمريكية، منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة مطلع 2017، على صياغة تسوية سياسية بالشرق الأوسط تحت اسم "صفقة القرن"، دون الكشف عن بنودها حتى الآن، ويتردد أنها ستجبر الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة "إسرائيل"، من بينها وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين.

مكة المكرمة