وزير يمني يتهم رئيس الحكومة بالانقلاب على هادي بتخطيط إماراتي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rNXWeW

رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-01-2020 الساعة 16:59

أكد وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، أن رئيس الحكومة معين عبد الملك، ينفذ "انقلاباً" على الرئيس عبد ربه منصور هادي، في عدن، بتخطيط إماراتي؛ من خلال بقائه في عدن وعدم تنفيذ اتفاق الرياض.

وقال الجبواني في تغريدة عبر "تويتر": إن "عبد الملك عاد، في 11 نوفمبر الماضي، إلى عدن، وباقٍ حتى اليوم، مع رفض المليشيا (المجلس الانتقالي الجنوبي) المدعوم إماراتياً تنفيذ اتفاق الرياض".

واعتبر أن هذا "انقلاب جديد من قبل رئيس الحكومة وداعميه ضد الرئيس هادي، بتأسيس غطاء لسلطة الانقلاب المليشياوي، وتنفيذ ما خططت له الإمارات نصاً وروحاً".

وأوضح أن ما يحدث هو تنفيذ انقلاب من قبل رئيس الحكومة على الرئيس هادي في عدن.

وكان عبد الملك وصل إلى مدينة عدن (جنوب)، في نوفمبر الماضي، برفقة 5 وزراء، قادماً من الرياض، بعد أسبوعين من توقيع اتفاق الرياض مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وينص اتفاق الرياض على تشكيل حكومة كفاءات لا تتعدى 24 وزيراً، يعين الرئيس عبد ربه منصور هادي أعضاءها بالتشاور مع رئيس الوزراء والمكونات السياسية، على أن تكون الحقائب الوزارية مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية.

كما يضمن مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في وفد الحكومة لمشاورات الحل السياسي النهائي.

وشهدت عدن، في منتصف أغسطس الماضي، انقلاباً نفذته الإمارات عبر قوات المجلس الانتقالي على الحكومة اليمنية، كما فاقمت الخلافات بين الأخيرة والإمارات.

مكة المكرمة