وسائل إعلام إسرائيلية تبث لأول مرة من البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/63pWyE

هذه هي المرة الأولى التي تبث فيها قنوات إسرائيلية من البحرين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-06-2019 الساعة 11:55

يعتزم صحفيون إسرائيليون المشاركة في "مؤتمر المنامة" بالعاصمة البحرينية، من أجل تغطية فعاليات ورشة العمل، التي تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية، لعرض الشق الاقتصادي من "صفقة القرن" الأمريكية.

وقال مراسل القناة (13) الإسرائيلية، باراك رافيد، في تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر": "غادرت عمّان (العاصمة الأردنية) في طريقي إلى مؤتمر البحرين، مع المنتِج".

وأضاف، مضمّناً في تغريدته صورة لهما وهما بالطائرة: "على مدى 13 عاماً سافرت حول العالم لتغطية فعاليات مختلفة، ولكن هذه المرة أنا سعيد جداً".

وتابع رافيد: "ستكون هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها صحفيون إسرائيليون إلى البحرين، والمرة الأولى التي تبث فيها وسائل إعلام إسرائيلية من البحرين".

وكانت القناة الإسرائيلية (12) قالت على حسابها في "تويتر"، إنها قررت عدم إرسال صحفييها إلى البحرين؛ بعد أن رفض البيت الأبيض التصديق على دخول المحللة السياسية في القناة، دانا فايس.

واستنكر الاتحاد العام للصحفيين العرب، الأحد، دعوة وسائل إعلام إسرائيلية للمشاركة في مؤتمر المنامة، المزمع عقده الثلاثاء والأربعاء المقبلين، برعاية أمريكية، والذي يقابله رفض فلسطيني وعربي وإسلامي واسع.

وقال الاتحاد، في بيان: إنه "يستنكر دعوة وسائل الإعلام الإسرائيلية للمشاركة في مؤتمر المنامة".

وشدَّد البيان على أن المؤتمر "الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية، في إطار ما يسمى صفقة القرن، مرفوض من الشعوب العربية كافة"، وفقاً لـ"الأناضول".

وعبَّر الاتحاد عن "وقوفه الدائم إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ودعمه الكامل للوقوف ضد هذا المخطط الصهيوني".

وأشار إلى أن "مشاركة وسائل الإعلام الإسرائيلية في هذا الاجتماع بالبحرين تتعارض مع قرارات الاتحاد العام للصحفيين العرب، الذي جرَّم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بكل أشكاله".

ودعا المنظمات الإعلامية العربية كافة إلى مقاطعة جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية التي "تهدف إلى التسلل إلى أجهزة الإعلام العربية، وتصفية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

وسبق أن وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، الدعوة إلى عدد من الصحفيين الإسرائيليين، من أجل تغطية فعاليات الورشة، التي تنطلق الثلاثاء وتستمر يومين.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قد أدانت السماح لصحفيين إسرائيليين بالدخول إلى البحرين.

ومؤتمر المنامة المرتقب دعت إليه واشنطن، لبحث الجوانب الاقتصادية لـ"صفقة القرن"، وهي خطة سلام أعدَّتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل.

مكة المكرمة