وسط استمرار المقاطعة.. بدء جولة الإعادة بانتخابات البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LrqZKa

المعارضة قالت إن المشاركة في الجولة الأولى لم تتجاوز 30%

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-12-2018 الساعة 11:03

انطلقت، صباح اليوم السبت، جولة اقتراع الإعادة للانتخابات البرلمانية والبلدية البحرينية، وسط دعوات رسمية للإقبال على المشاركة، وأخرى مضادّة تدعو لاستمرار المقاطعة.

ووفق وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، "افتتحت مراكز الاقتراع، اليوم الساعة الثامنة صباحاً، أبوابها أمام الناخبين لاختيار مرشحيهم في الدور الثاني للانتخابات النيابية والبلدية، في مختلف مناطق محافظات المملكة (4 محافظات)".

وأضافت: إن "هناك إقبالاً كثيفاً للناخبين"، داعية للاستفادة من 14 مركزاً عاماً للتصويت منتشرين بجميع المحافظات، حيث لا يُشترط أن يكون الناخب من نفس دائرة موقع المركز العام.

في المقابل دعت جمعية الوفاق البحرينية الشيعية المنحلّة، في تغريدات عبر حسابها بـ"تويتر"، إلى استمرار مقاطعة الجولة الثانية، مدشّنة هاشتاغ #البحرين_تقاطع، وصوتك_أغلي.

وأُجريت جولة الإعادة بالانتخابات البحرينية خارج البلاد، الثلاثاء الماضي، في 29 بعثة دبلوماسية، وستُعلن نتائجها مع نتائج الداخل.

وتجرى الانتخابات في 31 دائرة انتخابية لمجلس النواب، موزَّعين داخل المحافظات الأربع؛ العاصمة، والمحرق، والشمالية، والجنوبية، عقب فوز 9 مرشحين من الجولة الأولى، وفق إعلان سابق للجنة الانتخابات.

ووفق بيانات رسمية، يحق لأكثر من 365 ألف بحريني التصويت في الانتخابات النيابية، ونحو 286 ألفاً في الانتخابات البلدية، وقد شارك منهم نحو 65%.

بينما تمسّكت جمعية الوفاق آنذاك، في تغريدات عبر حسابها بـ"تويتر"، بأن تقديراتها لنسب المشاركة "بين 28% و30% فقط"، متحدثة عن "مقاطعة واسعة".

وكانت آخر انتخابات نيابية وبلدية أُجريت في البحرين عام 2014 -قاطعتها أيضاً حركة "الوفاق"- قد شهدت مشاركة 51.5% من الناخبين في الانتخابات النيابة، و53.7% في البلدية.

مكة المكرمة