وسيم يوسف يهاجم الفلسطينيين: اليهود أشرف منكم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMqxw7

وسيم يوسف داعية إماراتي من أصول أردنية مثير للجدل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-08-2020 الساعة 12:14

هاجم الداعية الإماراتي وسيم يوسف الفلسطينيين، وقال إن اليهود أشرف منهم؛ في تعليقه على مقطع فيديو متداول لمتظاهرين غاضبين في القدس المحتلة يدوسون بأقدامهم صورة لولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، عقب تطبيع بلاده مع "إسرائيل".

وقال "يوسف" في تغريدة له: "أنتم لا تستحقون القدس الحقيقة، إنكم بلا أخلاق، اليهود أشرف منكم".

كما هاجم السلطة الفلسطينية وقال: إنها "تتبع أسلوب العصابات، وإنهم يصافحون اليهود في الخفاء ويهينونهم علانية"، مضيفاً: "من يريد الحرب فليذهب للحرب!"، متسائلاً: "لماذا تهين من يريد السلام؟".

وكان الداعية المثير للجدل قد استشهد بفتوى المفتي السابق للسعودية، عبد العزيز بن باز، في محاولة منه لتبرير قرار بلاده التطبيع مع الدولة العبرية.

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي توصل الإمارات و"إسرائيل" إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، واصفاً إياه بـ"التاريخي"، متوقعاً حضور ولي عهد أبوظبي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، لمراسم توقيع معاهدة السلام بين الطرفين، في الأسابيع القليلة المقبلة.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل حماس وفتح والجهاد الإسلامي، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين "تل أبيب" وأبوظبي تتويجاً لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بينهما.

وبذلك باتت الإمارات أول دولة خليجية تبرم معاهدة سلام مع الدولة العبرية، لكنها الثالثة عربياً بعد اتفاقية مصر عام 1979، والأردن عام 1994.

مكة المكرمة