وصول وفود 6 دول إلى السعودية للعزاء في سعود الفيصل

سيتم تشييع جثمان سعود الفيصل بعد صلاة العشاء في الحرم المكي

سيتم تشييع جثمان سعود الفيصل بعد صلاة العشاء في الحرم المكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-07-2015 الساعة 21:51


وصلت وفود 6 دول، بينها تركيا، إلى جدة غربي السعودية، اليوم السبت، لتقديم واجب العزاء في وفاة وزير الخارجية السعودي السابق، الأمير سعود الفيصل، الذي سيتم تشييع جثمانه، بعد صلاة العشاء من هذا اليوم، من الحرم المكي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن من بين وصل لتقديم واجب العزاء صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، ووزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، وحمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بدولة الإمارات.

كما وصل عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس النواب الجزائري، يرافقه وزير خارجية بلاده، رمطان لعمامرة، ومحمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس الوزراء البحريني، يرافقه وزير الخارجية خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، عبد اللطيف بن راشد الزياني.

وكان جثمان الأمير الراحل سعود الفيصل وصل، بعد عصر اليوم، إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

وكان في استقبال جثمان الفقيد عدد من الأمراء والمسؤولين والوزراء؛ بينهم الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة، وجمع من المواطنين.

ورافق الجثمان على متن طائرة خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية أبناء الفقيد: محمد وخالد وفهد.

وبعد أقل من 4 أشهر فقط من ترجله عن منصب وزير الخارجية، الذي تقلده طيلة 40 عاماً، وافت المنية، مساء أمس الأول الخميس، الأمير سعود الفيصل، عن عمر يناهز 75 عاماً.

مكة المكرمة