وفد أمني مصري يصل غزة تزامناً مع وجود قادة "حماس" بالقاهرة

الوفد وصل من خلال معبر بيت حانون (إيريز)

الوفد وصل من خلال معبر بيت حانون (إيريز)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 25-02-2018 الساعة 17:01


وصل وفد مصري أمني إلى قطاع غزة، الأحد، من خلال حاجز بيت حانون (إيريز)، شمالي القطاع؛ لمتابعة تنفيذ المصالحة بين حركتي "فتح" والمقاومة الإسلامية (حماس).

وقال مصدر في وزارة داخلية القطاع التي تديرها "حماس" لوكالة "الأناضول"، إن الوفد المصري وصل برئاسة اللواء سامح نبيل، ومشاركة القنصل العام المصري في رام الله خالد سامي، والعميد عبد الهادي فرج.

وأعلنت "حماس"، مساء السبت، أن زيارة الوفد المصري للقطاع ستكون لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية التي رعتها القاهرة في أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً:

ثالث وفد لـ"حماس" يصل إلى القاهرة.. والكتمان سيد الموقف

وخلال الأسبوعين الماضيين، وصلت ثلاثة وفود للقاهرة تضم قيادات الحركة؛ لبحث ملف المصالحة وتخفيف الحصار، بحسب بيانات أصدرتها "حماس".

ويتزامن وصول الوفد المصري مع زيارة متوقعة لوفد وزاري من الحكومة الفلسطينية للقطاع؛ لمتابعة سير عمل الوزارات بغزة، والإشراف على عملها، بحسب ما أعلنه يوسف المحمود، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية.

وتشهد مساعي تحقيق المصالحة جموداً؛ بسبب عدد من الخلافات بين الطرفين، حيث تقول الحكومة في رام الله، إنها لم تتمكن من أداء مهامها بالقطاع، في حين تنفي "حماس" ذلك، وتتهم الحكومة بالتلكُّؤ في تنفيذ تفاهمات المصالحة.

ووقَّعت الحركتان اتفاق مصالحة برعاية مصرية، في أكتوبر الماضي؛ لتنفيذ تفاهمات سابقة، ويقضي الاتفاق بتسليم حكومة رام الله إدارة القطاع.

مكة المكرمة