وفد عسكري إماراتي في "إسرائيل" للتعرف على طائرات أمريكية

الوفد العسكري اطلع على طائرات "إف 35" الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-07-2018 الساعة 22:13

كشف مصدر خليجي لقناة إسرائيلية، الأربعاء، أن وفداً عسكرياً من الإمارات العربية المتحدة زار "إسرائيل" مؤخراً برفقة مسؤول أمريكي رفيع.

وقال المصدر لقناة "i24News" الناطقة باللغة العربية إن الوفد الإماراتي تابع لسلاح الجو الإماراتي، وزار  دولة الاحتلال "للاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأمريكية الصنع F35 المتواجدة لدى سلاح الجو الإسرائيلي".

وتابع أن المسؤولين الإسرائيليين قدموا عرضاً أمام الوفد الإماراتي لقدرات المقاتلة "F35"، ليتشكل لدى الوفد الضيف انطباع عن قدرات الطائرة.

يذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي أول من حصل على هذه المقاتلات الأمريكية بعد سلاح الجو الأمريكي، وذلك العام الماضي. وتعد المقاتلة "F35" أحدث طائرة في الترسانة الجوية الأمريكية.

وتحرص "إسرائيل" بشكل دائم على إخفاء أسماء الدول العربية التي تُقيم علاقات سياسية واقتصادية أو أمنيّة معها؛ خوفاً من المواقف الشعبية والرسمية الرافضة للاحتلال.

وبينما تلجأ الدول العربية لفرض تعتيم إعلامي على لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين، كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ "الخليج أونلاين" عن بوادر تطبيع بين الإمارات و"إسرائيل".

المصادر، التي رفضت كشف هويّتها، قالت في وقت سابق هذا العام: إن "الإمارات قرّرت فتح صفحة غير مسبوقة في تاريخ علاقاتها مع الاحتلال"، مُستدلّة بـ "لقاءات عُقدت بين الجانبين في عدة عواصم".

مكة المكرمة