وفود إماراتية قريباً.. والعراق يوفد رئيس "الحشد" لزيارة الأسد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gD5ZVa

شهدت الفترة الأخيرة عملية تطبيع العلاقات بين النظام السوري ومحيطه العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-12-2018 الساعة 18:28

قالت دولة الإمارات إن الفترة القليلة المقبلة ستشهد توجّه وفود رسمية من الدولة لزيارة سوريا، في وقت أرسل فيه رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، اليوم السبت، رئيس "الحشد الشعبي" مبعوثاً إلى الأسد.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش: إن "هناك نية لزيارة وفود رسمية من الإمارات لسوريا في الفترة المقبلة"، مشيراً إلى أن "قرار عودة سوريا للجامعة العربية يحتاج إلى توافق عربي".

وفي تصريحات نقلتها قناة "العربية"، قال قرقاش: إن "الجميع مقتنع بأنه لا بد من مسار سياسي لحل الأزمة السورية"، معتبراً أنّ "فتح الاتصال مع دمشق لن يترك الساحة مفتوحة للتدخلات الإيرانية".

وفي سياق ذي صلة، أرسلت الحكومة العراقية مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة "الحشد الشعبي"، فالح الفياض، إلى دمشق، حيث سلَّم رئيسَ النظام السوري، بشار الأسد، رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، تخص العلاقات بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء التابعة للنظام "سانا"، فقد "تمحورت رسالة عبد المهدي للأسد حول تطوير العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التنسيق في مختلف الجوانب، لا سيما فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب وحماية الحدود بين البلدين".

وشهدت الفترة الأخيرة عملية تطبيع العلاقات بين النظام السوري ومحيطه العربي.

وزار الرئيس السوداني، عمر البشير، قبل نحو أسبوعين، دمشق والتقى بشار الأسد، واعتُبرت أول زيارة لزعيم عربي لسوريا منذ عام 2011، ثم تلتها إعادة فتح الإمارات سفارتها في دمشق، وتأكيد البحرين استمرار عمل سفارتها في العاصمة السورية.

مكة المكرمة