وقفة جماهيرية في البحرين تضامناً مع القدس وغزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WwmeDX

جانب من الوقفة التي جرت في البحرين عصر السبت

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-05-2021 الساعة 20:56
- متى نُظمت وقفة البحرينيين للاحتفال بانتصار المقاومة؟

عصر السبت (22 مايو) في منطقة البسيتين.

- ما الشعارات التي رفعها المشاركون في الوقفة؟

"فلسطين قضيتي"، و"أوقفوا تهويد القدس"، و"أنقذوا حي الشيخ جراح".

شارك عشرات البحرينيين، يوم السبت، في وقفة للاحتفاء بالنصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية على جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً، وتأكيد رفض اتفاق التطبيع الذي أبرمته الحكومة مع "إسرائيل"، العام الماضي.

ونظمت الوقفة في منطقة البسيتين، وبدعوة من جمعية "مناصرة فلسطين"، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية والبحرينية، ولافتات تؤكد مركزية القضية الفلسطينية.

ومن بين الشعارات التي رفعها المشاركون في الوقفة "فلسطين قضيتي"، و"أوقفوا تهويد القدس"، و"أنقذوا حي الشيخ جرّاح"، و"فلسطين والبحرين شعب واحد وليس شعبين"، وغيرها من الشعارات التي تندد بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وخلال الأسابيع الماضية، خرجت مظاهرات في البحرين للتنديد بالعدوان الذي كان يتعرض له قطاع غزة والاعتداءات التي تعرض لها المصلون في المسجد الأقصى.

وخلال العدوان أكدت الحكومة البحرينية رفضها الاعتداءات التي قامت بها قوات الاحتلال بحق المقدسيين والمسجد الأقصى، كما أكد وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، السبت، لنظيره المصري دعم إعادة إعمار غزة وإحياء عملية السلام.

ووقعت البحرين اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال، في سبتمبر الماضي، برعاية أمريكية، وهو الاتفاق الذي قوبل برفض شعبي واسع في حينه.

وشهدت عدة دول خليجية تظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين خلال العدوان، وأخرى للتعبير عن الفرحة بالنصر بعد وقف القتال فجر الجمعة.

مكة المكرمة