ولي عهد أبوظبي ورئيس الشيشان يبحثان تعزيز العلاقات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWVNm8

"بن زايد" أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الشيشاني

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-09-2021 الساعة 08:38
- ماذا دار في اتصال ولي عهد أبوظبي ورئيس الشيشان؟
  • ولي عهد أبوظبي هنأ قاديروف بفوزه في الانتخابات الأخيرة.
  • بحث معه تعزيز العلاقات والتعاون المشترك في المجالات كافة.
- متى التقى "بن زايد" وقديروف آخر مرة؟

في فبراير الماضي زار قديروف أبوظبي وأبلغ بن زايد رسالة شفوية من الرئيس الروسي.

بحث ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، سبل تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ولي عهد أبوظبي بالرئيس الشيشاني، مساء الاثنين، لتهنئته بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية: إن "بن زايد أعرب خلال الاتصال عن أمنياته للرئيس الشيشاني بمواصلة أداء مهامه ومسؤولياته بنجاح".

من جهته، أعرب قاديروف عن تقديره لولي عهد أبوظبي، وشكره على ما أبداه من مشاعر طيبة تجاه الشيشان، بحسب الوكالة الإماراتية.

وفي فبراير الماضي، التقى قاديروف بولي عهد أبوظبي في العاصمة الإماراتية، وأبلغه رسالة شفهية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تتعلق بتعزيز العلاقات الإماراتية الروسية.

ويتمتع قاديروف (44 عاماً) بعلاقات قوية بموسكو، ويوصف بأنه "جسر بوتين نحو العالمين العربي والإسلامي"، وقد كان له مؤخراً دور في الشرق الأوسط، خصوصاً في سوريا.

وفاز قاديروف في الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي بعد تقدمه بفارق كبير على مرشح من حزب "روسيا العادلة- من أجل الحق"، عيسى حاجيمرادوف، ومرشح "الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية" خالد نيقاييف.

ويترأس قاديروف جمهورية الشيشان الروسية منذ أبريل 2007، وهو ابن الرئيس الشيشاني الأول، أحمد قاديروف، الذي قُتل في عملية بالعاصمة "غروزني" في مايو 2004.

مكة المكرمة