ولي عهد أبوظبي يجري مباحثات مع رئيس إقليم كردستان العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnY2wx

جرى اللقاء في بريطانيا (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
السبت، 18-09-2021 الساعة 13:44

- ما المجالات التي بحثها الطرفان؟

مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية.

- ما أبرز المشاريع التي تتولاها الإمارات في كردستان العراق؟

توليها إنتاج النفط في حقل "أتروش".

بحث ولي عهد الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، علاقات التعاون بين أبوظبي والعراق، خاصة إقليم كردستان.

جاء ذلك خلال لقاء جرى في لندن، وذلك على هامش زيارة يجريها ولي عهد الإمارات إلى المملكة المتحدة، بحسب ما أوردت "وكالة أنباء الإمارات"، السبت.

وبحث بن زايد وبارزاني "علاقات التعاون بين دولة الإمارات والعراق الشقيق، خاصة إقليم كردستان العراق، في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية".

كما تبادلا "وجهات النظر بشأن مجمل التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وجهود تحقيق السلام والاستقرار والتنمية لشعوبها"، وفق المصدر.

وشهدت العلاقات بين العراق والإمارات عودة تدريجية بعد 2003، عقب قطعها من قبل أبوظبي على خلفية غزو العراق للكويت عام 1990.

وقدمت الإمارات مساعدات في بناء مستشفيات ومدارس بالمناطق المتضررة من المعارك مع تنظيم "داعش"، فضلاً عن الدعم الإماراتي المقدم للنازحين والمهجرين في عدة مناطق بالعراق.

يشار إلى أن الاستثمارات الإماراتية في كردستان العراق هي الأعلى بين المستثمرين الأجانب بالإقليم.

وسبق أن أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة الإماراتية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتمتلك عمليات في 11 دولة، في يوليو 2017، بدء إنتاجها من النفط في حقل "أتروش" بإقليم كردستان شمالي العراق.

مكة المكرمة