ولي عهد البحرين يبحث مع نائبة رئيس أمريكا التعاون المشترك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrv5qb

أجرت نائبة الرئيس الأمريكي اتصالاً هاتفياً بولي عهد البحرين الخميس

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-09-2021 الساعة 21:44

- ما الذي تطرق إليه ولي عهد البحرين وهاريس حول المنطقة؟

أهمية تعزيز الجهود الرامية لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

- ماذا قالت هاريس حول عمليات الإغاثة البحرينية من أفغانستان؟

أشادت بجهود البحرين على دعمها المستمر للأعمال الإغاثية الإنسانية في أفغانستان.

بحث ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مع نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس تطوير التعاون المشترك والأحداث الإقليمية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه ولي عهد البحرين من قبل نائبة الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، وفق ما أوردت "وكالة أنباء البحرين" (بنا).

وأعربت نائبة الرئيس الأمريكي خلال الاتصال "عن شكر وتقدير الولايات المتحدة الأمريكية لمملكة البحرين على دعمها المستمر للأعمال الإغاثية الإنسانية في أفغانستان من خلال إسهامها الفاعل في عمليات الإجلاء". 

وتم خلال الاتصال "استعراض العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين البلدين الصديقين وما وصلت إليه مساراتها المختلفة والتنسيق الثنائي المشترك في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها على كافة المستويات بما يحقق التطلعات المشتركة".

كما جرى "بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الأوضاع في أفغانستان، والتأكيد على أهمية تعزيز الجهود الرامية لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة".

وساهمت البحرين في عمليات الإجلاء من أفغانستان، حيث سيرت شركة طيران الخليج البحرينية رحلة تجارية من مطار الملك حمد إلى مطار دولز، المطار الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، تأتي مشاركة طيران الخليج (الناقلة الوطنية لمملكة البحرين) بطائرات من أسطولها في عمليات الإغاثة في أفغانستان، ودخولها كأول شركة تجارية في العالم ضمن أعمال الإغاثة، "تأكيداً لما توليه المملكة من اهتمام دائم في ظل ما تشهده أفغانستان خلال هذه المرحلة، وذلك ضمن مساعي المملكة وحرصها الدائم على دعم الجهود الإنسانية".

وتسهل البحرين، وفق وزارة الخارجية، عملية الإجلاء من خلال إتاحة المجال أمام الرحلات الجوية للاستفادة من موقع المملكة كنقطة مرور، وصولاً إلى الوجهات النهائية المقررة لها.

مكة المكرمة