10 أطنان من المساعدات القطرية تصل إلى الصومال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kqWwYP

المساعدات تستهدف مقديشو ومناطق أخرى

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-05-2020 الساعة 15:39

ما هي المساعدات التي أرسلتها قطر للصومال؟

تحتوي على مستلزمات طبية كالكمامات ومعدات الوقاية الشخصية للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

أبرز الدول التي وصلتها مساعدات طبية قطرية؟

فلسطين، ولبنان، وتونس، والجزائر، وإيران، والصين، وإيطاليا، وألبانيا، ونيبال، ورواندا، والكونغو، وأنغولا.

أعلنت دولة قطر إرسال مساعدات طبية إلى الصومال لمساعدتها على مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد المنتشر في أنحاء العالم.

وقال صندوق قطر للتنمية على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم السبت، إنه أرسل 10 أطنان مساعدات طبية عاجلة إلى جمهورية الصومال عن طريق القوات الجوية الأميرية لمكافحة تفشي وباء "كوفيد 19".

وأشار الصندوق القطري إلى أن هذه المساعدات تأتي من باب مسؤولية دولة قطر عن دعم الدول الشقيقة والصديقة، ومساعدتها على مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن هذه المساعدات تحتوي على "مستلزمات طبية كالكمامات ومعدات الوقاية الشخصية، والتي سيستفيد منها الشعب الصومالي، ليس فقط في مقديشو ولكن أيضاً في المناطق الأخرى التي لديها احتياجات ملحة لمكافحة تفشي الفيروس".

ومنذ بداية أزمة "كورونا" قدمت قطر مساعدات طبية لعدة دول حول العالم؛ بينها فلسطين، ولبنان، وتونس، والجزائر، وإيران، والصين، وإيطاليا، وألبانيا، ونيبال، ورواندا، والكونغو، وأنغولا.

ونهاية أبريل الماضي، قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده قدمت مساعدات طبية عاجلة إلى 20 دولة منذ ظهور وباء كورونا.

وأوضح أن "المساعدات في مجال الإمدادات الطبية تأتي إضافة إلى عمل القوات الجوية القطرية على بناء مستشفيات ميدانية في الدول الصديقة".

وأشار إلى "مساهمة قطر في عمل مؤسسات الرعاية الصحية متعددة الأطراف التي تعمل على تطوير لقاحات، أو التي تعمل على ضمان صمود الرعاية الصحية في الدول الأخرى، وقدمنا بالفعل مساهمة بمبلغ 140 مليون دولار لهذه المنظمات".

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، يوم السبت، تجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم أكثر من 4.5 مليون حالة، توفي منهم ما يزيد على 308 آلاف، وتعافى أكثر من مليون و739 ألفاً، وفق موقع "وورلد ميتر" المتخصص بمتابعة إحصائيات المرض.

مكة المكرمة