11 صاروخاً باليستياً "حوثياً" على السعودية خلال 10 أيام

الدفاع الجوي السعودي تصدى مراراً لصواريخ الحوثيين

الدفاع الجوي السعودي تصدى مراراً لصواريخ الحوثيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-04-2018 الساعة 08:27


دمر الدفاع الجوي السعودي، مساء الأربعاء، صاروخاً في سماء جازان جنوبي المملكة، بحسب ما أفادت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، في نبأ مقتضب، فيما أعلن الحوثيون استهداف شركة "أرامكو"؛ أكبر شركة نفط في العالم.

وأكدت "أرامكو"، في حسابها الإلكتروني في موقع "تويتر"،‬⁩ أن جميع مرافقها في جازان "آمنة" وتعمل بشكل طبيعي.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت "صاروخاً باليستياً من طراز "بدر1" على خزانات أرامكو بجازان".

اقرأ أيضاً :

تاسع صاروخ باليستي "حوثي" على السعودية خلال أسبوع

ويعد هذا الصاروخ العاشر الذي تعلن السعودية اعتراضه وتدميره في سماء المملكة خلال 10 أيام، والصاروخ الباليستي الحادي عشر الذي يطلقه الحوثيون تجاه المملكة خلال الفترة نفسها.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين الماضي، سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه ظهران الجنوب (جنوب المملكة)، داخل الأراضي اليمنية على مسافة 1.75 كم من الحدود الجنوبية للمملكة.

وسبق أن اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي 9 صواريخ باليستية حوثية في سماء المملكة، حيث تم اعتراض صاروخ استهدف منطقة ‎نجران في 31 مارس الماضي، وذلك بعد يومين من اعتراض صاروخ في 29 من الشهر ذاته، على جازان، واعتراض 7 صواريخ، يوم 25 مارس، استهدفت 4 مدن سعودية، بينها الرياض.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر 2014.

مكة المكرمة