11 قتيلاً بهجوم على كنيس يهودي في أمريكا.. ونتنياهو "فَزِع"

أصيب عناصر من الشرطة الأمريكية في الهجوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-10-2018 الساعة 18:26

ارتفعت إلى 11 قتيلاً حصيلةُ قتلى الهجوم المسلح الذي استهدف كنيساً يهودياً في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية، والذي وقع مساء أمس السبت.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن الشرطة، أن مسلحاً بادر بإطلاق النار بشكل كثيف داخل معبد يهودي، وأصاب العديد من الموجودين داخله، إضافة إلى إصابة اثنين من عناصر الشرطة بجراح خطيرة.

كما أكدت الشرطة أنها تمكنت من تحديد هوية مطلق النار ويدعى روبرت باورز، وهو في الأربعينيات من عمره.

من جانبه، وصف الرئيس دونالد ترامب، في كلمة له، عملية إطلاق النار في المعبد اليهودي بالعمل "المعادي للسامية".

بدوره، عبَّر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن حزنه الشديد بسبب وقوع حادثة إطلاق النار داخل كنيس لليهود في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، السبت، مشيراً إلى أنه "مكسور القلب" ويشعر بـ"الفزع" ممَّا حدث.

وقال نتنياهو في بيان مصور ألقاه بعد الحادثة: "لقد كنت مكسور القلب وشعرت بالفزع بسبب الهجوم الفظيع على معبد بيتسبرغ السبت"، على حد تعبيره.

 

وذكرت قناة "KDKA" المحلية، نقلاً عن مراسلها، أن الشرطة طلبت من سكان المنطقة البقاء داخل منازلهم، حينما كان عناصرها يتبادلون إطلاق النار مع رجل مسلح.

وأضافت أنه عندما وصل رجال الشرطة إلى موقع الحادث، تبادل معهم المسلح إطلاق النار، وأصاب اثنين منهم.وقالت السلطات إن المسلح فتح النار خلال حفل تسمية طفلٍ، صباح السبت، في كنيس "شجرة الحياة" بحي سكوريل هيل في مدينة بيتسبرغ.

وقال مسؤولو المدينة إن ستة أشخاص، بينهم أربعة من ضباط الشرطة، أصيبوا بجروح، في حين لقي العديد من الأفراد مصرعهم أيضاً.

ويبعد الكنيس نحو 10 دقائق عن وسط مدينة بيتسبرغ، مركز نشاط المجتمع اليهودي هناك.

مكة المكرمة