12 قتيلاً وجريحاً بانفجار عبوتين ناسفتين شرقي الموصل

الرابط المختصرhttp://cli.re/gxre4A

عراقيون يتجمهرون حول مكان تفجير في بغداد (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-08-2018 الساعة 14:02

قُتل شخصان وأُصيب 10 آخرون، اليوم السبت، بانفجار عبوتين ناسفتين جنوب شرقي الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال).

وقال العقيد أحمد الجبوري لوكالة الأناضول التركية: "إن شخصين قُتلا، وأُصيب 10 آخرون، بينهم عناصر من الحشد العشائري (قوات موالية للحكومة من أبناء العشائر السنّية) بانفجار عبوتين ناسفتين جنوب شرقي الموصل".

وأوضح أن "العبوتين انفجرتا في قرية صنيديج ضمن ناحية النمرود جنوب شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتل شخصين أحدهم مزارع والآخر عنصر في الحشد العشائري، وإصابة 10 آخرين، بينهم أربعة من الحشد العشائري".

وأوضح الجبوري أن "العبوة الأولى انفجرت على مزارعين اثنين على دراجة نارية، ما أدَّى إلى مقتل أحدهما وإصابة آخر، في حين انفجرت الثانية لدى تجمّع الأهالي والحشد العشائري في مكان الحادث".

وبيّن أن "الشرطة أصدرت مذكرات قبض بحق 4 من المشتبه بهم، كانوا من المناصرين لتنظيم الدولة، الذي تواصل القوات العراقية مطاردة عناصره، واعتقلت أعداداً كبيرة منهم منذ استعادة الموصل من التنظيم، صيف 2017.

وأعلنت بغداد، في ديسمبر العام الماضي 2017، اكتمال استعادة الأراضي التي كان "داعش" يسيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثَّلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد.

لكن ما يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزّعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجياً إلى شنّ هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتّبعها قبل عام 2014.

مكة المكرمة