12 قتيلاً و15 مصاباً في تفجير إدارة أمن عدن.. و"داعش" يتبنّى

تنظيم الدولة تبنى الهجوم

تنظيم الدولة تبنى الهجوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-11-2017 الساعة 09:25


قالت مصادر طبية يمنية إن عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مقر إدارة أمن العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوب غرب البلاد، الأحد، ارتفع إلى 12 قتيلاً و15 جريحاً.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن شهود عيان ومصادر أمنية، أن الهجوم بدأ صباح الأحد عندما فجرت جماعة مسلحة سيارة مفخخة عند البوابة الرئيسية لمقر إدارة الأمن في عدن، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وعقب التفجير، اقتحم مسلحون مبنى البحث الجنائي الموجود داخل المقر ذاته، واحتجزوا عدداً من الرهائن داخله. ولم يعرف عدد المسلحين الذين اقتحموا المبنى ولا عدد المحتجزين داخله.

وحاولت قوة أمنية اقتحام مبنى البحث الجنائي لاعتقال المهاجمين وتحرير الرهائن (عناصر أمنية وموظفين في المبنى وسجناء)، فقام أحد المسلحين بتفجير نفسه موقعاً عدداً آخر من الضحايا، بحسب الشهود.

اقرأ أيضاً :

فك الارتباط بين طرفي الانقلاب باليمن.. الاحتمالات والنتائج

وأسفر التفجيران الانتحاريان والاشتباكات التي رافقت الهجوم عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 15 آخرين، بحسب مصادر طبية في مستشفيي "الجمهورية التعليمي" الحكومي ومستشفى البريهي الخاص. ووفق مصادر أمنية فإن غالبية الضحايا من عناصر الأمن.

ولاحقاً تمكنت القوات الأمنية من السيطرة على مبنى البحث الجنائي؛ بحسب وكيل وزارة الداخلية، اللواء ركن عبد الله يحيى جابر، الذي أبلغ الرئيس عبد ربه منصور هادي بذلك، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

ولم تذكر الوكالة أية تفاصيل أخرى بشان أعداد المهاجمين، وإن كان قد تم القبض عليهم أم قتلهم، ولا حتى حصيلة ضحايا الهجوم ومصير الرهائن.

وقالت الوكالة إن الأجهزة الأمنية المعنية باشرت بإعداد تقرير شامل حول العملية، متضمناً تفاصيلها المختلفة.

وقد تبنى تنظيم الدولة الهجوم. وقال، في بيان نشره على حسابات مرتبطة به بموقع "تويتر"، إن أحد أتباعه يدعى (أبو عثمان الحضرمي) نفذ هجوماً على مبنى البحث الجنائي التابع لإدارة الأمن في عدن.

وبحسب بيان التنظيم، فقد فجّر الانتحاري سيارته المفخخة عند بوابة مقر الإدارة، ما أسفر عن مقتل 30 من أفراد المقر.

وأضاف التنظيم أن عدداً من أفراده هاجموا مبنى البحث الجنائي، وقاموا بإحراقه، زاعماً أنه قتل 20 من الأفراد العاملين بالمبنى.

مكة المكرمة