15 قتيلاً من قوات الأمن في هجمات لتنظيم الدولة ببنغازي

زعم تنظيم الدولة أنه قتل العشرات بهجومه الانتحاري (صورة تعبيرية)

زعم تنظيم الدولة أنه قتل العشرات بهجومه الانتحاري (صورة تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-04-2016 الساعة 18:05


قتل 15 عنصراً من قوات الأمن في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، وأصيب 40 آخرون، في اشتباكات مع مسلحين موالين لتنظيم الدولة، خلال اليومين الماضيين، لدى محاولة السلطات هناك تعزيز المكاسب التي حققتها في فبراير/شباط على حساب مقاتلي التنظيم.

وقال المتحدث العسكري، ميلاد الزاوي: إن انتحاريين من تنظيم الدولة نفذا هجومين، يوم الجمعة 4/15، بالقرب من مصنع للإسمنت في غرب المدينة، حيث يتحصن المقاتلون، لكن انفجاراً واحداً تسبب في سقوط ضحايا.

ونشر تنظيم الدولة رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي، قال فيها: إن الانتحاريين قتلا عشرات الجنود، لكن الزاوي قال: إن ستة جنود فقط قتلوا، وأصيب 25 آخرون، الجمعة.

وأفادت وكالة رويترز أن مراسلها هناك شاهد جثث خمسة مسلحين من التنظيم، على الأقل، قتلوا في الاشتباكات، ومن بينهم الانتحاريان.

ووصلت حكومة وحدة وطنية مدعومة من الأمم المتحدة إلى العاصمة الليبية في أواخر الشهر الماضي، وأعلنت أمس، الجمعة، أنها بدأت أعمالها رسمياً في طرابلس، وتحاول تثبيت سلطتها هناك، ويأمل الغرب في أن تتمكن الحكومة الجديدة من إنهاء الأزمة الأمنية والاضطرابات السياسية في ليبيا، وتوحيد عدد من الفصائل المسلحة لمواجهة تنظيم الدولة.

مكة المكرمة